الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرياضيون يجددون العهد والولاء للقيادة الرشيدة.. "وعاش العلم يا إماراتنا"

الرياضيون يجددون العهد والولاء للقيادة الرشيدة.. "وعاش العلم يا إماراتنا"
2 نوفمبر 2018 00:02

رضا سليم (دبي)

تحت شعار «ارفعه عالياً ليبقي شامخاً»، عاشت الساحة الرياضية أمس يوماً من أيام الوطن، وهي تحتفي بيوم العلم، الذي يواكب تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في البلاد، تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
كانت اللوحة بكل الألوان لتجسد أسمى معاني الحب والولاء والانتماء للوطن، وتنوعت الاحتفالات في الحدث الذي نعيشه سنوياً في الثالث من نوفمبر كل عام، حيث التفت الإمارات قيادةً وشعباً في لحظات تاريخية حول علم الدولة، وقفوا له في وقت واحد، وهتفوا بصوت واحد وقلب واحد: «دام العلم يا إماراتنا»، في مشهد يعكس مشاعر الوحدة والسلام بين أبنائها ويعزز الشعور بالانتماء للوطن ويرسخ صورته المشرفة.
واحتفت الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، والمجالس الرياضية، أبوظبي، ودبي، والشارقة، والاتحادات الرياضية بالحدث برفع العلم، في حضور عدد كبير من القيادات الرياضية الذين حرصوا على التواجد في الاحتفالية من أجل مشاركة الوطن في يوم العلم.
تقدم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم المشاركين في مراسم رفع العلم خلال الاحتفالية التي نظمتها اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي في الساحة الرئيسة لقرية الأعمال، بحضور جميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين، وطلبة المدارس الذين التفوا بالزهور والأعلام حول الساحة الخارجية لقرية الأعمال، حيث شهدت مراسم رفع العلم، ومجموعة من الفعاليات المتنوعة لهذه المناسب الوطنية الغالية على كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة.
رافق سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية كل من سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومحمد المحمود النائب الثاني للجنة الأولمبية الوطنية، وطلال الشنقيطي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة، وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وعدد من الشخصيات العامة والرياضية.
وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: «نرفع راية المجد والشموخ عالية كما اعتدنا دائماً في تلك الذكرى الفريدة التي يجدد فيها الجميع الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة وتعد فرصة عظيمة للتعبير عن حب الإمارات ومسيرتها الحافلة وما غرسه الآباء المؤسسون من قيم وأسس نبيلة لتظل هذه المبادرة نبراساً يشع بأسمى مفاهيم الوطنية والحس الوطني في نفوس الأجيال التي تعهدت ببذل الغالي والنفيس من أجل المضي قدماً في الحفاظ على مكتسباتنا المنبثقة من التاريخ المشرف والمسيرة العطرة للآباء والأجداد، واستشراف مستقبل مشرق بسواعد وهمم أبناء الوطن، ويوم العلم نعتبره حدثاً تاريخياً في أجندتنا، حيث إنه يأتي استجابة مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاحتفاء بهذا اليوم كل عام ليصبح بذلك مناسبة ينتظرها الجميع سواء من مواطنين أو مقيمين للتعبير عن مشاعر الحب والإخلاص لدولة الإمارات».
وأكد سموه أن التلاحم بين الشعب والقيادة الرشيدة يتجلى في هذا النوع من المبادرات السامية التي تهدف إلى تعزيز الانتماء والولاء للوطن.. وقال: «سعداء بتفاعل جميع المؤسسات والهيئات والجهات على مستوى الدولة في هذا اليوم وإبداء المشاعر الوطنية الفريدة التي تعكس قيمة حب الوطن والاعتزاز به في نفوس مختلف الفئات، وهو أمر ليس بالجديد على أبناء الإمارات الذين برهنوا عن مدى فخرهم بوطنهم في مجالات الحياة كافة من خلال ما يقدمونه من جهود ومساع حثيثة يشار إليها بالبنان من أجل رفع رايته، وإعلاء شأنه وجعله نموذجا يحتذى به أمام العالم أجمع».
واحتفلت الهيئة العامة للرياضة بمشاركة جميع الاتحادات والأندية الرياضية والجمعيات التابعة لها، حيث قام عبدالمحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، برفع علم الإمارات على سارية العلم أمام مبنى الهيئة الرئيسي بدبي يشاركه جميع مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين، والمتعاملين، تزامن ذلك مع عزف السلام الوطني بمشاركة إيقاعات الكشافة، وترديد المشاركين والحاضرين وبعض المارة وسكان المنطقة.
وشارك مجلس دبي الرياضي بالاحتفال في حي دبي للتصميم، وقام سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعائشة بن بشر لمدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية، وأحمد بن مسحار أمين عام اللجنة العليا للتشريعات، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد جمعة السويدي مساعد الأمين العام في اللجنة العليا للتشريعات، ووسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، ويونس آل ناصر نائب مدير مكتب مدينة دبي الذكية، برفع العلم.
واحتفى مجلس الشارقة الرياضي وأندية الإمارة الباسمة بمناسبة يوم العلم، فعالية مميزة في نادي الشارقة الرياضي فرع الحزانة بحضور عيسى هلال الحزامي الأمين العام للمجلس.

العواني: المناسبة تجدد الوفاء للوطن وقيادة العطاء
توجه عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بأسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود، وشعب الإمارات، بمناسبة يوم العلم يوم العزة والفخر بالمنجزات الوطنية والمكتسبات التاريخية التي حققتها دولتنا في ظل القيادة الرشيدة.
وقال: بوركت الأيادي التي رفعت العلم في يوم تاريخي قادنا للوحدة والاتحاد والتقدم والنماء... ونجدد العهد والوعد للقيادة الرشيدة في هذه المناسبة العزيزة التي تجسد اللحمة الوطنية، والتعبير الصادق لشعب ومجتمع الإمارات بعموم شرائحه وأطيافه.. وترسخ أسمى قيم الوطنية ومبادئ الولاء والانتماء لوطن زايد في عام زايد.
وتابع: نعبر عن فخرنا واعتزازنا بهذا اليوم الوطني الذي يمثل تجسيداً حقيقياً للالتفاف الوطني بين القيادة الحكيمة والشعب ويعبر عن مدى القناعة الراسخة بأن الإنجازات التنموية التي نشهدها هي امتداد حقيقي لوحدة البيت والرهان على تحقيق المزيد من النجاحات والمنجزات لوطن العطاء والإنسانية والتسامح وتعزيز مكانته العالمية بين الأمم.
شارك في الاحتفالية التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي في مقره بمدينة زايد الرياضية، «ظبي» تعويذة كأس العالم للأندية «الإمارات 2018»، وحضرها عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومنتسبي ومنتسبات المجلس كافة، الذين رفعوا العلم احتفاءً بهذه المناسبة الغالية.

الجو جيتسو يحتفي بـ «رمز الفخر»
احتفى اتحاد الجو جيتسو بيوم العلم في المقر الرئيس للاتحاد بأبوظبي، وسط مشاعر الفخر والولاء والانتماء التي اجتمع عليها موظفو الاتحاد من مواطنين ومقيمين على أرض الدولة.

لجنة دوري المحترفين تحتفل بالعلم
شاركت لجنة دوري المحترفين في مراسم رفع العلم بحضور يوسف محمد رسول الخوري نائب رئيس المكتب التنفيذي، ووليد الحوسني المدير التنفيذي وموظفو لجنة دوري المحترفين.
وتأتي مشاركة لجنة دوري المحترفين في هذه المناسبة الوطنية الغالية تعبيراً عن التقدير والامتنان لمؤسسي الدولة، الذين أرسوا دعائم الاتحاد وأطلقوا مسيرة النهضة والتطور، وتأكيداً لمكانة علم الدولة والحرص على أن يبقى دائماً عالياً وشامخاً.

الكاراتيه في الموعد
اتحاد الكاراتيه يحتفل بمقر الاتحاد في دبي بيوم العلم في حضور اللواء ناصر الرزوقي رئيس الاتحاد، نائب رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد علي حربوك المدير المالي للاتحادين الإماراتي والعربي وإبراهيم الجناحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©