الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يوم الوطن بألوان الحب والعلم

يوم الوطن بألوان الحب والعلم
2 نوفمبر 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

تنوعت الاحتفالات بيوم العلم في الأندية في كل إمارات الدولة، حيث حرصت الأندية الرياضية، سواء أندية دوي المحترفين أو الدرجة الأولى لكرة القدم، وأيضاً المتخصصة منها الأندية البحرية، أن تنظم احتفالية رفع العلم، حيث تسابقت الأندية في ابتكار طرق جديدة للاحتفالية، إلا أنها شكلت في النهاية صورة تؤكد التلاحم الوطني.
وشارك نادي العين، بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية، ومديرية شرطة العين ومركز إدارة النفايات «تدوير»، وشركة أبوظبي للنقل والتحكم «ترانسكو» القطارة العقارية، وعدد من الدوائر الحكومية والمدارس، في الاحتفالات، وقال غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، إن يوم العَلم أصدق تعبير لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة عن فخره واعتزازه، كونه يمثل حدثاً وطنياً متميزاً يؤكد مكانة علم الدولة، موضحاً: تلك المناسبة الوطنية المهمة هي عهد متواصل للحفاظ على رايتنا عاليةً خفاقة، ومناسبة كذلك لشحذ الهمم، ومتابعة العمل نحو المحافظة على ريادة الدولة التي بلغتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وتابع: يجسد يوم العلم ولاء أبناء هذا الوطن لإنجازات الرعيل الأول من الآباء المؤسسين، وتلك المناسبة الوطنية تشكّل احتفالاً بوطنٍ عزيزٍ معطاء يقدّم للعالم نموذجاً للوحدة. والتطور والعطاء وقبل أيام قلائل أطلقت الإمارات «خليفة سات».
واحتفى نادي عجمان بطريقة مبتكرة، حيث تم استخدام طائرة من دون طيار تحمل العلم الغالي طافت جميع ملاعب النادي، شارك في الاحتفالية حشد كبير من منتسبي النادي، وعلى رأسهم خليفة الجرمن، رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس، وعدد من المدربين والعاملين والفرق الرياضية المختلفة.
وشارك نادي الظفرة في الاحتفالية، بحضور صالح جذلان المزروعي رئيس مجلس الإدارة، وخميس عيسى المزروعي، المدير التنفيذي، وموظفي النادي بشركاته الثلاث.
واحتفى نادي الإمارات برفع علم الدولة، كما قدمت مدرسة الظيت للتعليم الأساسي فقرة وطنية، بمناسبة حضرها محمد إسماعيل العوضي رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، وعمر صالح الزعابي، وأنور عبد الله الدربي وفاطمة علي المعمري أعضاء مجلس الإدارة. ورفع أبطال فريق أبوظبي للزوارق السريعة، ونجوم الفريق علم الدولة وسط حضور كبير من أعضاء مجلس إدارة النادي، ومسؤولي النادي الذين حرصوا على التواجد خلال هذه الاحتفالية الوطنية، كما نظم النادي احتفالية خاصة بمشاركة مدرسة المنيرة في لوحة جميلة ورائعة رسمت الحب الذي يعانق القلوب لهذا الوطن.
وقام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برفع العلم على قناة دبي المائية بنصب مرفأ عائم في مياه القناة بالقرب من منطقة الجداف، ومحمية حور دبي للحياة البرية عند مدخل القناة.
واحتفلت مؤسسة دبي للمرأة بيوم العلم، وقامت شمسة صالح، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، ترافقها لمياء عبدالعزيز خان مدير نادي دبي للسيدات والمها البستكي مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، برفع علم الدولة على شاطئ نادي دبي للسيدات. وكان المشهد رائعاً في نادي الثقة للمعاقين، بحضور كل من كلثم عبيد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، وبدرية السويدي رئيسة اللجنة الثقافية وعبدالغفور علي الرئيسي رئيس اللجنة الإعلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©