• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إلى جزر سليمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه بإمكان مواطني الدولة حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والمهمة السفر إلى جزر سليمان دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة مع إمكانية البقاء لمدة لا تتجاوز 90 يوماً في كل زيارة، اعتباراً من تاريخ 19 نوفمبر 2017.

وقال أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية: إن الإعفاء تم وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجزر سليمان بشأن إعفاء جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والمهمة الصادرة عن الدولة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير خارجية جزر سليمان للدولة لحضور الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في «إكسبو دبي 2020» خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأكد الظاهري، أن توقيع مذكرة تفاهم للإعفاء من التأشيرات مع دول الباسيفيك ومنها جزر سليمان يحدد خطاً جديداً في سير رحلات مواطني الدولة لزيارة دول العالم بسهولة ويسر من دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، ما يعكس تطور العلاقات مع جزر سليمان.

..ومن تأشيرة الدخول لجمهورية ناورو

أبوظبي (وام)

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه أصبح بإمكان مواطني الدولة حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والمهمة، السفر إلى جمهورية ناورو دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة مع إمكانية البقاء لمدة لا تتجاوز 90 يوماً في كل زيارة، وذلك اعتباراً من يوم 19 نوفمبر 2017. وقال أحمد سعيد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية:«إن هذا الإعفاء يأتي بناء على توقيع دولة الإمارات مذكرة تفاهم مع جمهورية ناورو لإعفاء جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والمهمة الصادرة عن الدولة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير خارجية ناورو للدولة لحضور الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في«إكسبو دبي 2020» أكتوبر الماضي».

وأكد أن هذا الإعفاء سيفتح آفاقاً جديدة لوجهات سفر مواطني الدولة إلى إحدى دول الباسيفيك.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا