• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال زيارة مؤسسة عبدالحميد شومان ودارة الفنون في عمان

راشد الشرقي: ضرورة إعلاء شأن الثقافة في المجتمعات العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

عمان (وام)

أكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ضرورة إعلاء شأن الثقافة والتنوير وإتاحة المعرفة للجميع في مجتمعاتنا العربية من خلال قنواتها الطبيعية خاصة أننا في عصر تتصارع فيه الثقافات وتطفو على السطح ثقافات طارئة تدعي انتسابها إلى حضارتنا وهي منها براء.

وقال خلال الزيارة التي قام بها إلى مؤسسة عبدالحميد شومان في العاصمة الأردنية عمان أمس الأول إن هنالك تركيزاً من بعض الجهات على الثقافة المستندة إلى مفاهيم لا تتناسب وعصرنا الحاضر. وكان في استقبال الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي.. مديرة مؤسسة شومان فالنتينا قسيسية التي قدمت شرحاً عن أهمية المؤسسة التي أنشئت قبل نحو‏‏ 35‏‏ سنة، وقدمت جائزة للبحث العلمي للشباب على المستوى العربي منذ بداية نشأتها إضافة إلى مكتبة ومنتدى يعملان باستمرار لنشر الوعي والثقافة لمرتادي هذه المؤسسة.وأشارت قسيسية إلى المشاريع الثقافية المشتركة مع دولة الإمارات كالأسبوع الثقافي الأردني الإماراتي الذي أقيم في المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة العويس إضافة إلى الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية البوكر من داخل مؤسسة شومان ومشروع المكنز الذي تتعاون فيه المؤسسة مع هيئة دبي للثقافة ومركز جمعة الماجد.

وخلال الزيارة تفقد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي مرافق المؤسسة واطلع بشكل مباشر على أبرز أهدافها والخطط الاستراتيجية الثقافية التي تعمل عليها والإصدارات، وقدم الشيخ الدكتور راشد الشرقي في نهاية الزيارة درعاً تذكارية من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لمؤسسة عبدالحميد شومان. كما قام الشيخ الدكتور راشد الشرقي بزيارة إلى «دارة الفنون» في عمان التي أسسها رجل الأعمال الراحل خالد شومان وتجول والوفد المرافق في أروقة الدارة، واستمع إلى شرح مفصل من مديرة الدارة لمى حمدان عن أهم الأعمال والمشاريع الثقافية التي تقدمها الدارة لمرتاديها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض