• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

أطلقت مبادرة «غرس الإمارات» لإحداث نقلة نوعية للبيئة المدرسية المنتجة والمستدامة

الشيخة فاطمة: لا بد من مواكبة العملية التعليمية مسيرة التطور والتغير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أطلقت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» مبادرة «غرس الإمارات»، وذلك خلال احتفالية أقيمت بهذه المناسبة في مدرسة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي.

وتأتي المبادرة بدعم ورعاية من «أم الإمارات»، وهي عبارة عن مشروع تربوي عصري تشرف عليه وزارة التربية والتعليم، ويشكل نقلة نوعية غير مسبوقة للبيئة المدرسية المنتجة والمستدامة والحفاظ على بيئة ذكية، ويأتي المشروع تكريساً لعام الخير وتجسيداً لمفاهيم عصرية ترتبط بالتربية الأخلاقية، وتسهم في تأصيلها بين صفوف الطلبة.

وتستهدف المبادرة التي تأتي تحت شعار «غرس الإمارات بيد أم الإمارات» المدارس الحكومية التي تتوافر فيها مساحات كافية قابلة للاستغلال، وتستند في فكرتها إلى تضمين المدارس بمساحات مخصصة لمشروعات الزراعة المائية والبيئة البحرية والبستنة ونباتات بيئة الإمارات.

ويتوقع للمبادرة أن تسهم في ترسيخ مفهوم التربية الأخلاقية لدى الطلبة، عبر الاستفادة من الساحات الخلفية بالمدارس، ويشكل المشروع أداة فاعلة وداعمة لجهود وزارة التربية في ترسيخ القيم الأصيلة لدى الطلبة، فضلاً عن كونه يرتبط في أهدافه بما يسعى المنهج الدراسي إلى بلورته من ناحية المفاهيم التربوية والتعليمية عميقة الأثر في سلوك وأداء وتوجه الطالب وغرس مفردات المسؤولية والعمل والإنتاج والعطاء في ذاته.

وحضرت سمو «أم الإمارات» الاحتفالية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بهذه المناسبة في مدرسة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي.. كما حضرتها معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، وقيادات نسائية وتربوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا