• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النمر: «الأبيض» حقق ما يريد من تجربتي «الفراعنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

أكد عبدالمجيد النمر مدرب منتخبنا للناشئين مواليد 2000 على خروجه بفوائد ومكاسب فنية عديدة من مواجهتي المنتخب المصري، وذلك في إطار برنامج المرحلة الأولى للاستعداد المبكر لنهائيات كأس آسيا للناشئين 2016 بالهند.

وكان أبيض الناشئين قد خاض تجربتين وديتين مع نظيره المصري يومي الخميس والسبت الماضيين بملعب ذياب عوانه باتحاد الكرة بالخوانيج بدبي، حيث خسر الأولى بنتيجة (4/‏‏1)، وتعادل سلبياً في الثانية.

وأشار النمر إلى أنه عمد إلى زج جميع عناصر المنتخب في المباراتين ليقف على مستواها ومدى جاهزيتها، لاسيما أن القائمة ضمت بعض الوجوه الجديدة بجانب الحرس القديم، حيث شارك في المباراة الأولى 24 لاعباً، بينما عمل في الثانية على تثبيت التشكيلة وإجراء بعض التغييرات الطفيفة، مؤكداً على تصحيح الأخطاء التي صاحبت المباراة الأولى التي خسرها الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتابع: «في المباراة الثانية ركزنا على تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وذلك بتنشيط الأطراف والعمق وتنظيم خطوط اللعب بشكل جيد، ونجحنا في ذلك وكنا أقرب للفوز وأهدرنا أكثر من فرصة محققة للتسجيل خاص عن طريق ثنائي المقدمة محمد مدني وعلي صالح»، مشيداً بظهور اللاعبين بمستوى طيب، ورغبتهم في تحقيق الفوز وثقتهم بأنفسهم وهي تعد من مكاسب اللقاءين.

وذكر مدرب منتخبنا، أنهم سيعملون خلال الفترة القادمة على بناء الفريق بشكل يناسب حجم البطولة الآسيوية، وذلك بأداء أكبر قدر من المباريات الدولية الودية، مع منتخبات لها وزنها بغرض تحقيق أكبر قدر من الاحتكاك للاعبين وزيادة حالة الانسجام بينهم، ورفع معدل اللياقة البدنية لهم.

ويتضمن برنامج المرحلة الأولى للإعداد أداء 7 مباريات دولية في الفترة من فبراير لغاية مايو، بعد أداء مباراتين أمام الفراعنة، تبقت لنا خمس مواجهات، وسيخوض الأبيض في مطلع مارس المقبل تجربة ثالثة أمام المنتخب البحريني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا