الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فاولر: "سيتي" قطع سنوات ضوئية بذكاء أبوظبي

فاولر: "سيتي" قطع سنوات ضوئية بذكاء أبوظبي
2 نوفمبر 2018 00:03

مراد المصري (دبي)

أشاد روبي فاولر، هداف الكرة الإنجليزية سابقاً، بما حققه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي منذ أصبح تحت قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، معتبراً أن ذكاء ملاكه وإدارته من أبوظبي جعله يقطع سنوات ضوئية، من خلال الاستثمار في كافة النواحي المحيطة به، وليس القيام بشراء اللاعبين فقط كما تفعل بعض الأندية الأخرى.
وتحدث فاولر لـ «الاتحاد» خلال مشاركته في فعالية «سوينج أكنسجت كانسر» الخيرية للتوعية وجمع التبرعات لمرضى السرطان برياضة الجولف، وقال: حينما ننظر للسيتي نرى أن نجاحاته انعكست على محيطه من خلال بنائه أكاديمية رائعة للغاية، والتخطيط بعيد المدى عبر استقطاب مواهب شابة، وضم مدرب يمتلك فلسفة مميزة في الأداء، وشراء حصص في أندية أخرى لتنمية اللاعبين الصاعدين، وغيرها من الجوانب التي جعلته يقطع سنوات ضوئية من خلال الموازنة بين حصد الألقاب وتنمية كافة الأمور المرتبطة بالاستدامة على المدى البعيد، وبات نموذجاً، خصوصاً أن بعض ملاك الأندية ينظرون للجوانب التجارية فقط، بينما أثبتت الإدارة الظبيانية أن لديها الذكاء الذي يرجح كفتهم حالياً.
وعبر فاولر الذي يمتلك مسيرة حافلة مع ليفربول، عن تطلعه أن ينجح المصري محمد صلاح في إنهاء جفاف ألقاب «الريدز»، وقال: بدايته جاءت بطيئة هذا الموسم، لكنه عرف كيف يعود للطريق الصحيح ويسجل أهدافاً متتالية خففت من حدة الانتقادات، والأمنيات كبيرة مرتبطة به من أجل حصد الألقاب، سواء لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب طويلاً أو غيرها من الألقاب، فالفريق يقدم أداءً جيداً مع الألماني يورجن كلوب ولكن تنقصه الكؤوس في هذا التوقيت.
وتابع: المنافسة قوية هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، ولا يمكن التكهن بهوية البطل، وإن كان السيتي ما زال يمتلك الأفضلية بكونه حامل اللقب، لكن ليفربول وتشيلسي قادران على مزاحمته أيضاً، الموسم سيكون طويلاً بالنظر لتقارب النقاط حالياً في المراكز الأولى.
وكشف فاولر عن أنه لا يوجد خلطة سحرية لنجاح لاعب كرة القدم أو أي رياضي، ولكن يجب العمل والاجتهاد دائماً، وقال: يجب أن يقوم اللاعب بالتدرب وتطوير قدراته والقيام بذلك لوقت طويل، لا يمكن الاكتفاء بجزء من الأمر وانتظار المعجزات، في بعض الأوقات سجلت 5 أهداف في مباراة واحدة وأحياناً لم أسجل لعدة مباريات، وفي كل مرة كنت أعود إلى صالة التدريبات وأضاعف جهودي لأن ذلك الحل الوحيد ويجب أن يدركه اللاعبون للوصول إلى أقصى طموحاتهم.
وأشار فاولر، إلى أنه رجل محظوظ باللعب لسنوات طويلة أمام ما وصفه بأفضل جمهور في العالم، وقال: بدأت في أكاديمية ليفربول وأنا بسن العاشرة، كان حلماً أن أصل للفريق الأول ونجحت بذلك ولعبت في الآنفيلد، حيث الأجواء ساحرة ولا يمكن وصفها، هذه الميزة ما جعلت ليفربول صامداً رغم المتغيرات في كرة القدم، وأبقته وجهة مفضلة لأفضل اللاعبين في العالم.
وكشف فاولر، أن الإمارات هي الوجهة المفضلة له وعائلته، وقال: الإمارات دولة رائعة للغاية، وهنا تجد كافة المرافق والمقومات التي تجعل إقامتك رائعة وفرصة للاسترخاء والاستمتاع بما تقدمه، التطور مذهل في ظرف سنوات معدودة.
وتابع: لم أتلق عروضاً جدية من الإمارات، ربما صدر بعض الكلام عن مفاوضات لكن لم تجر اتصالات رسمية، بشكل عام المستويات الكروية في تطور هنا وهو ما يجعل لاعبين بارزين ينضمون سنوياً لخوض هذه التجربة.

روبي فاولر
تاريخ الميلاد: 9 أبريل 1975
الجنسية: إنجلترا
مركز اللعب: مهاجم
أبرز الأندية السابقة: ليفربول 1993-2001
ليدز يونايتد 2001-2003
مانشستر سيتي 2003-2006، ليفربول 2006-2007
كارديف 2007-2008
بلاكبيرن 2008
بيرث جلوري 2010-2011
المباريات الإجمالية: 590
الأهداف: 254
المسيرة الدولية: 26 مباراة بين عامي 1996 و2002
أبرز الإنجازات: كأس إنجلترا 2001، كأس الرابطة الإنجليزي 1994 و2001، كأس الاتحاد الأوروبي 2001، كأس السوبر الأوروبي 2001، بطولة أوروبا للشباب 1993، أفضل لاعب صاعد في إنجلترا 1995و 1996.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©