• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

%4.6 نمو صافي الأرباح الأولية لـ«الواحة كابيتال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

حققت «الواحة كابيتال»، أرباحاً صافية بقيمة 425.9 مليون درهم، بنمو نسبته 4.6% خلال عام 2017 مقارنة بالعام 2016. ويعود النمو في الأرباح إلى المكاسب المحققة من صفقات البيع التي نفذتها خلال العام الماضي، إلى جانب نجاحها في خفض النفقات.

وخلال الربع الرابع من العام 2017، حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 158.1 مليون درهم، بزيادة نسبتها 710.8٪ مقارنة مع 19.5 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام 2016. ويعود السبب الرئيس وراء هذه الزيادة الكبيرة إلى المكاسب التي حققتها الشركة من صفقتي تخارج نفذتهما خلال الربع الرابع أثمرتا عن مكاسب مجمّعة.

وكانت «الواحة كابيتال» قد قامت ببيع حصتها البالغة 93% في وحدة مختبرات الرعاية الصحية الاحترافية للتشخيص «بي إتش دي»، والتي كانت تملكها من خلال «أنجلو أريبيان للرعاية الصحية» التابعة لها، ما حقق لها مكاسب كبيرة. ومنذ استحواذ «الواحة كابيتال» عليها في العام 2013، تمكنت وحدة المختبرات من ترسيخ مكانتها في دولة الإمارات ومضاعفة حجم أرباحها وإيراداتها.

ومن جهة أخرى، توصلت «الواحة كابيتال» إلى اتفاق لبيع كامل حصتها في شركة «إن.بي.أس القابضة المحدودة»، إلى شركة «ناشيونال إنيرجي سيرفيسيز ريونايتد»، مقابل مبلغ نقدي وأسهم. ومن شأن هذه الصفقة تحقيق عائد كبير لشركة «الواحة كابيتال»، إلى جانب تحرير موارد مالية لشركة الواحة كابيتال وستمنحها حصة سائلة في شركة «إن.إ.إس.آر» التي تتمتع اليوم بكافة الإمكانات التي تؤهلها للعب دور رائد في قطاع النفط والغاز على مستوى العالم.

قال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة «الواحة كابيتال»: «تمكنت الشركة من تحقيق نتائج مالية جيدة، على الرغم من التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي وأسواق رأس المال، فضلاً عن العوامل الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة».

وأوضح النويس أن المؤشرات المالية تعكس نجاح استراتيجية الواحة كابيتال المتمثلة في تنويع أصولها وموارد إيراداتها، ومحفظة استثماراتها، لافتاً إلى أن النمو المستمر في صافي الأرباح بشكل عام والأرباح التشغيلية بشكل خاص يعكس قدرة الشركة المتنامية على الاستحواذ على حصة أكبر من السوق الاستثمارية.

وأضاف: «بفضل اتباعنا نهجاً حكيماً في إدارة موارد الشركة المالية، تتمتع الواحة كابيتال اليوم بميزانية عمومية قوية وإمكانات تؤهلها للمضي قدماً في تنفيذ المرحلة التالية من التوسع واقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية. وستواصل الشركة جهودها الرامية إلى تحقيق عائدات مجزية لمساهميها عبر مواصلة تنويع محفظة أصولها لتشمل قطاعات جديدة ومناطق استثمارية جديدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا