• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تبدأ اليوم خدماتها إلى «المالديف»

«فلاي دبي» تتجاوز نقطة التعادل وتحقق أرباحاً لأول مرة في 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

محمود الحضري (دبي) - حققت شركة فلاي دبي لأول مرة في تاريخها أرباحاً منذ بدء نشاطها في يونيو 2009، وتجاوزت نقطة التعادل في العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2012، وستعلن في وقت لاحق تفاصيل النتائج، بحسب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأفاد الغيث في تصريحات صحفية أمس، بأن الشركة حققت نتائج إيجابية في العام الماضي، لافتاً إلى تضاعف عدد الرحلات في عام 2012، وأنها تخدم حالياً 52 وجهة حول العالم، وتسيّر 216 رحلة أسبوعياً، وتملك أسطولاً من 28 طائرة، ومن المقرر أن تتسلم 6 طائرات جديدة من طراز بوينج 738 - 800، في العام الجاري 2013، وهو العدد نفسه الذي تسلمته في العام الماضي 2012.

وأوضح أن «فلاي دبي» تستحوذ على حركة الطيران في المبنى رقم 2 بمطار دبي، في الوقت الذي تخطط فيه لإضافة 5 وجهات جديدة على الأقل في العام الجاري 2013، كما تنمو في أعمالها بمعدل لا يقل عن 17%، منوهاً بأن الناقلة سجلت نمواً وصل إلى الضعف في عدد المسافرين.

وتبدأ «فلاي دبي» اليوم أولى رحلاتها إلى مدينة ماليه عاصمة جمهورية المالديف، بمعدل خمس رحلات أسبوعياً، كما نوه الغيث بأن الشركة تخطط لزيادة العدد إلى 7 رحلات، بينما الهدف الأكبر رحلتين يومياً، لنحقق أفضل نتائج لهذه الوجهة السياحية.

وأعلنت الشركة عن خدمتها الجديدة في مؤتمر صحفي عصر أمس في فندق جميرا بيتش، بحضور أنيتا مهرا، نائب الرئيس للاتصال والإعلام بمطارات دبي، وليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، وحمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري.

وتوقع غيث الغيث، أن يجتذب خط المالديف المسافرين من أرجاء شبكة الوجهات التي تخدمها، وخصوصاً من أسواق دول الكومنولث وشرق ووسط أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي، موضحاً أن موقع دبي الجغرافي يمثل بوابة بين الشرق والغرب، وقد نجحت الإمارة في بناء سمعة راسخة ووجهة سياحية جذابة على مدار العام ومركزاً مالياً ومعبراً للنقل، ما أتاح النجاح لنموذج فلاي دبي في السفر ذي التكاليف المعقولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا