• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

حذرت من شراء شهادات «وهمية» عبر «الإنترنت»

«التعليم العالي»: الالتحاق بالمؤسسات المرخصة فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سيف راشد المزروعي، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة التأكد من أن المؤسسة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، مرخصة من قبل الوزارة، وكذلك التخصص الذي يرغب بدراسته معتمد داخل الدولة، لضمان التصديق على مؤهلاته.

وأوضح أن التحاق الطالب ببرنامج معتمد أكاديمياً من الوزارة، يضمن تصديق الوزارة على الشهادة الحاصل عليها الطالب بعد تخرجه، وهو أمر تتطلبه المؤسسات الاتحادية، وكثير من جهات التوظيف المحلية للتعيين بها أو الاعتداد بالشهادة المصدق عليها كأساس للترقي والابتعاث خارج الدولة للحصول على درجات علمية أعلى.

وحذر مما لوحظ في الفترة الأخيرة من خلال وسائل الإعلام خاصة المقروءة منها، من لقاءات لمسؤولين عن فروع لمؤسسات تعليم عالٍ تعمل على أرض الدولة من دون الحصول على ترخيص من الوزارة، ويؤكد المسؤولون عن هذه المؤسسات بأن المؤهلات تصدر عن المؤسسة الأم في أوروبا أو الولايات المتحدة الأميركية أو الهند أو باكستان أو غيرها من الدول، وأكد المزروعي أن هذه المؤسسات التي تعمل من دون ترخيص من الوزارة لن يتم النظر في معادلة أو تصديق على المؤهلات الصادرة عنها.

ودعا جميع الطلبة إلى ضرورة الرجوع إلى موقع الوزارة الإلكتروني www.mohesr.ae للتعرف إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي المرخصة وبرامجها المعتمدة داخل الدولة. وبالنسبة للراغبين في الدراسة في جامعات خارج الدولة فيتعين عليهم الحصول على إفادة بعدم ممانعة، لضمان معادلة مؤهلاتهم.

وأشار الدكتور بدر أبو العلا، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي، إلى أن عملية اعتماد البرامج التعليمية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة المرخصة من الوزارة، تخضع لعدد من المعايير العلمية التي تأخذ بها المؤسسات العريقة في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض