• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

ضاحي خلفان: شهداء الإمارات ضربوا أعظم الأمثلة في الوفاء والولاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، أن دول الخليج العربي اليوم قادرة على الدفاع والذود عن أراضيها ضد أي عدوان، وأن شهداء الإمارات، الذين استشهدوا في جبهات العز والكرامة دفاعاً عن الحق في اليمن، ضربوا أعظم الأمثلة في الوفاء والولاء والإخلاص للوطن.

جاء ذلك أمس خلال محاضرته بعنوان «الولاء الوطني»، في احتفالات جامعة العلوم الحديثة باليوم الوطني، التي أقيمت بفندق فيستفال سيتي دبي، بحضور راشد الفلاسي رئيس مجلس الأمناء، والدكتور أحمد غنيم رئيس الجامعة، وعدد من المسؤولين، وأعضاء الهيئة التدريسية، والطلبة بالجامعة.

وتطرق معالي الفريق ضاحي خلفان خلال محاضرته إلى معنى الولاء، مشيراً إلى أنه وفاء بالعهد، فما بالك إذا كان هذا الولاء للوطن، وأعطى أمثلة على ذلك بقسم الولاء الذي يلتزم به كل من يلتحق بالقوات المسلحة والشرطة.

وسرد معاليه قصصاً واقعية عن الولاء الوطني، ومنها قصة أول شهيد إماراتي قدم روحه فداء ودفاعا عن الوطن عام 1971م، في جزيرة طنب الكبرى. وأشار معاليه إلى قيم الولاء الوطني، ومنها الإخلاص، والعطاء ومناصرة الوطن، والوقوف مع الحق، والتضحية في سبيل الوطن، وتعزيز تلك القيم، وتحصينها في الأبناء والنشء، وترسيخ وغرس المواطنة والاعتزاز وحب الوطن والانتماء له، مؤكداً معاليه أن الوطن يعلو ولا يعلى عليه، والابتعاد عن الفئوية والطائفية، وتعليم الأبناء بترسيخ الهوية الوطنية، والحفاظ على سمعة الوطن.

وفي ختام المحاضرة، تم تكريم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، بدرع تذكارية من الجامعة، وأعلن رئيس الجامعة عن منح شرطة دبي 5 مقاعد دراسية كمنحة من الجامعة للطلبة المتفوقين للدراسة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا