• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رياضة صحيّة تساعد على التخلص من أعباء اليوم

«مغامرات القفز»..الأكثر متعة في «عالم مدهش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

يقفز الأب عدة مرات مستمتعاً بـ«القفز الارتدادي» على سطح مطاطي مشدود، وإلى جانبه ابنه في عمر الصبا، وكلاهما فرح بتلك الموجة من النشاط التي تزيد فيهما الحماسة لمزيد من القفزات في الهواء وسط أجواء مرحة للغاية.

هذا ما يشعر به الزائر لمنطقة «مغامرات القفز»، وهو أحد أهم الإضافات التي ألحقت بـ«عالم مدهش» العام الحالي، لما تحمله اللعبة من فوائد رياضية، ومساحة ترفيهية تجمع كافة الأعمار في تشويق لا ينتهي. وتتكون هذه المنطقة من منصات للقفز على أجهزة «الترامبولين» المتنوعة التي تناسب الكثير من الزوار متعددي المهارات، فهي إلى جانب كونها محطة لاستقطاب الباحثين عن الترفيه، تمنح المشارك في اللعب فرصة لاستعادة لياقته البدنية، وعمل حركات بهلوانية في الجو، واستخدام الكرة لتسديد الأهداف الخفيفة في المرمى أثناء القفز.

الحفاظ على اللياقة

وفي جانب من المنصات الرئيسية، تم تركيب ملعب مميز لكرة السلّة باستخدام «الترامبولين» يستقطب الكبار والصغار على حدّ سواء، ويوفر الفرصة للأب كي يستمتع بهذه اللعبة المرحة مع أبنائه، والتنافس على تسديد الأهداف في السلّة التي صنعت من موادّ مرنة للحفاظ على السلامة العامة للاعبين.

وتعتبر هذه اللعبة الطريقة الأنسب لمن يمارسها كي يحافظ على لياقته، خاصة وأنها ليست من الألعاب التقليدية المتوافرة في أي مكان، وقد تم إدراجها دولياً ضمن قائمة التمارين الرياضية الصحيّة الممتعة والمسليّة، وهي مثالية لمن هم من عمر 6 سنوات إلى أكثر من 15 سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا