• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

200 مشارك في اليوم الثاني لبطولة فزاع للصيد بالصقور

غانم النعيمي يغازل المستقبل من شرفة 3.5

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

شهدت «بطولة فزاع للصيد بالصقور- الحي 2016»، التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مشاركة أصغر متسابق في البطولة التي دخلت يومها الثاني والمخصص لدول مجلس التعاون الخليجي في فئتي شاهين وحش وتبع ووصل عدد المشاركين إلى 200 متسابق. وخطف القطري غانم حمد النعيمي البالغ من العمر ثلاث سنوات ونصف السنة الأضواء في ميدان البطولة بمنطقة سيح الدحل بدبي، بصفته أصغر مشارك في تاريخ الحدث الذي وصل إلى نسخته الثانية عشرة.

وقال القطري حمد النعيمي، والد الطفل غانم: كما علمني والدي الذي تعلم من جدي، فقد حرصت على غرس وتنمية هذا التراث بين أبنائي، وأسعى جاهداً لتقديم كل ما يترتب على لجعل ابني صقاراً محترفاً لغرس هذه الأصالة فيه، أقضي ساعات طويلة مع غانم في التدريب، ولاحظت أنه يعشق الصقور، ويقضي وقتاً ممتعاً بصحبتها، وقد أطلق اسم «خطير» على صقره الذي شارك به في البطولة. وأعربت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن سعادتها لاستقبال هذا العدد الكبير من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الشعبية التي حظيت بها البطولة من الجمهور. وأضافت: «يؤكد ذلك على أننا نسير في الطريق الصحيح لخطتنا، وتحقيق الأهداف التي نسعى جاهدين إلى ترجمتها على أرض الواقع، وهو إحياء تراث أجدادنا». وأضافت: «لقد قمنا لأول مرة في بطولة فزاع للصيد بالصقور الحي بإدخال تقنية الحلقة الذكية، ما وفر علينا الكثير من الوقت والجهد في عمليات تسجيل الطيور والفترة الزمنية المستغرقة بين انطلاقة الصقر والذي يليه، وسنجتهد دائماً في البحث المكثف عن طرق وأساليب جدية ترتقي بمستوى البطولة».

وقال سيف بالكديدا، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «هذا النوع من بطولات الصقور التي يقيمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ينعش سوق الصقور في الإمارات، حيث نشهد الكثير من عمليات البيع والشراء، مما ينعكس إيجاباً على السوق، بالإضافة إلى أنها تشكل مصدر رزق للكثيرين من الهواة والمربين وحتى الصقارين أنفسهم». وأثنى سيف الرميثي، أحد أعضاء لجنة التحكيم على الأداء الجيد للأشقاء الخليجيين، وقال: «لاحظنا أداءً مميزاً لبعض الطيور المشاركة في مسابقة يوم الجمعة، ومن المؤكد أن هذا يعود إلى الجهود الكبيرة والتدريب المكثف من جانب مالكي الصقور».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا