• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

صفحات التواصل وبرامج «التوك شو».. مرثية عزاء

شادية.. «حبيبة مصر» التي رحلت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 نوفمبر 2017

سعيد ياسين (القاهرة)

شيع ظهر أمس، من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة، جثمان الفنانة الكبيرة شادية التي توفيت مساء أمس الأول الثلاثاء، عن 86 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وانتشار إشاعات حول وفاتها أكثر من مرة كان آخرها قبل 25 يوماً، حين دخلت المستشفى نتيجة إصابتها بجلطة في المخ.

وقد حضر الجنازة حلمي النمنم وزير الثقافة، والفنانة إلهام شاهين ورجاء الجداوي، إلى جانب جمهور غفير من عشاقها، وسط غياب النجوم.

وحملت الراحلة العديد من الألقاب، منها «حبيبة مصر» نسبة إلى أغنيتها الشهيرة «يا حبيبتي يا مصر»، و«صوت مصر» لتقديمها العديد من الأغنيات الوطنية في العديد من المناسبات، و«معبودة الجماهير»، وهو اسم الفيلم الشهير الذي قدمته مع العندليب عبدالحليم حافظ، و«الدلوعة» و«شادية العرب» و«أيقونة الفن والجمال» وغيرها، واللافت أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أهدت إليها الدورة التاسعة والثلاثين «21 إلى 30 نوفمبر الجاري».

مرثية عزاء

تحولت صفحات التواصل الاجتماعي والعديد من المداخلات مع برامج «التوك شو» عقب وفاتها إلى مرثية عزاء لها، حيث تسابق العشرات من الفنانين والفنانات في الحديث والكتابة عنها، وقالت إلهام شاهين: كانت فنانة عظيمة ليس لها مثيل، وأحبت مصر طوال مشوارها، كما أحبت فنها وقدمت من خلاله رسالة هادفة، وتعد أفضل من قدمت الأغنية الوطنية، وفي مقدمتها «يا حبيبتي يا مصر».. وقال أحمد بدير: رحيلها يمثل خسارة فنية وإنسانية كبيرة، وهذه الفنانة العظيمة جمعت بين الصوت الجميل والكوميديا، وقدمت بصدق كل الألوان الفنية التي نفخر بها في مصر والأمة العربية بأكملها، ويعد فيلم «امرأة مجهولة» من أهم أفلامها، وتستحق عليه «الأوسكار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا