• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«دائرة الأراضي» استكملت عمليات تجديد شهادات الآيزو

472 مليون درهم تداولات العقارات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

دبي (وام)

بلغت قيمة تداولات العقارات من أراضٍ وشقق وفيلات وإجراءات بيع ورهن و«إجارة منتهية بالتملك» في دبي أمس نحو 472 مليون درهم منها 302 مليون درهم معاملات بيع أراضٍ وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي 170 مليون درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت أمس 108 مبايعات منها 73 لأراضٍ بقيمة 243 مليون درهم و35 مبايعة لشقق وفيلات بقيمة 59 مليون درهم. وتقدمت «وادي الصفا 7» على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها 10 مبايعات بقيمة 38 مليون درهم، فمنطقة «ورسان الأولى» بتسجيلها ثماني مبايعات قيمتها 14 مليون درهم.

وكانت أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ 61 مليون درهم في منطقة «محيصنة الرابعة» تلتها مبايعة بقيمة 27 مليون درهم في منطقة «المركز التجاري الأولي».

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة سبعة ملايين درهم في منطقة «مجمع دبي للاستثمار الأول» تلتها مبايعة بمبلغ ستة ملايين درهم في منطقة «مرسى دبي». وتصدرت «الخليج التجاري» المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة تسع مبايعات بقيمة 11 مليون درهم تلتها منطقة «مرسى دبي» بتسجيلها أربع مبايعات بمبلغ 12 مليون درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة 170 مليون درهم منها 20 لأراضٍ بمبلغ 141 مليون درهم و23 رهناً لشقق وفيلات بقيمة 29 مليون درهم كان أهمها في منطقة «معيصم الأول» بقيمة 44 مليون درهم وأخرى في منطقة «الثنية الخامسة» بقيمة 34 مليون درهم. إلى ذلك، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أنها حققت إنجازاً جديداً بعد أن تمكنت من إكمال العمليات الشاملة للحصول على تجديد عدد من شهادات الآيزو المتعلقة بالجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية في خطوة تعكس حرصها على رفع نسبة رضا عملائها والعمل وفق أرقى المعايير العالمية.

وقالت ماجدة علي راشد مساعد مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي في بيان صحفي لها إن اللجان المختصة تمكنت بنجاح من إكمال العمليات المطلوبة كل لتجديد شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2008 ونظام إدارة البيئة ISO 14001:2004 ونظام الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001:2007.

وأكدت أن الدائرة تولي خدمة المتعاملين أقصى درجات الاهتمام والرعاية وتحرص على تقديم خدمة متميزة تنال رضاهم وتستحوذ على إعجابهم بما يضمن لهم الراحة والطمأنينة. وأوضحت راشد أن هذا الإنجاز يضع الدائرة في مقدمة المؤسسات الحكومية المتميزة في الأداء ثمرة التزامها ومؤسساتها بالإجراءات التي يتعين اتباعها لضمان الحصول على الشهادات الدولية المرموقة، وذلك بعد الخضوع لعملية التدقيق المطلوبة من الجهات المعنية للتأكد من مطابقة الإجراءات المتبعة في الدائرة وفاعليتها في تحقيق الأهداف المطلوبة.

وأضافت أن نجاح الدائرة في تجديد الشهادات الثلاث يؤكد من جديد ريادة سياساتها المتعلقة بالأداء الحكومي المتميز للإسهام في إعلاء مكانة دبي عالمياً في مختلف المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا