• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تناولت المشاريع المزمع تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة

«كهرباء دبي» تنظم ورشة عمل حول استراتيجيتها للأعوام 2013-2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

دبي (الاتحاد)- نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل تحت عنوان «الاستراتيجية السنوية 2013» بهدف مناقشة استراتيجية الهيئة وآخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع التطويرية المستقبلية التي تعتزم تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى المراجعة الدورية والمنتظمة لخطتها الاستراتيجية وتحديثها وفق المعطيات والمستجدات.

وحضر ورشة العمل سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس، ورؤساء القطاعات بالهيئة، وذلك في فندق القصر، وسط مدينة دبي.

وفي كلمته الافتتاحية لورشة العمل قال الطاير» تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على كافة مستوياتها على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهات سموه الرامية إلى ترسيخ أسس التنمية والمستقبل المستدام لإمارة دبي، وتلتزم الهيئة عبر رؤيتها في أن تكون «مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي.

وأضاف: «بذلت الهيئة جهوداً كبيرة لتعزيز الاستدامة في جميع عملياتها حتى أضحت جزءاً لا يتجزأ من رؤيتها، حيث تعتبر الاستدامة قيمة راسخة في استراتيجيتها، واستثمرت الهيئة سنوات عديدة من الجهد المكثف في تعزيز التنمية المستدامة، وحققت موقعاً ريادياً على مستوى عالمي من خلال تطبيق مفهوم «الاستدامة» الذي يعد قوة دافعة رئيسة لتطور المجتمعات على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي على المدى الطويل.

وأوضح أن تنظيم هذه الورشة يعكس حرص الهيئة والتزامها التام والمستمر بأفضل الممارسات في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ، حيث تعتمد الهيئة على أساليب الإدارة الحديثة والتخطيط الاستراتيجي مع تبني المستجدات التقنية كأحد أهم عوامل نجاح الهيئة التي نراها أمامنا واقعا، حيث يكتسب التخطيط الاستراتيجي أهمية كبيرة في تحسين الأداء، وتطوير الآليات، بما يكفل لها الاستغلال الأمثل لإمكانياتها، والوصول إلى تحقيق التميز.

وقال الطاير «قامت الهيئة خلال العام الماضي بمراجعة رؤيتها، بعد أن قطعت شوطاً في مسيرتنا نحو الاستدامة المؤسسية، حيث تم في العام 2012 إطلاق مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية كأكبر مجمع للطاقة الشمسية يتم الإعلان عنه في المنطقة، وتم البدء بأول محطة في المجمع في نفس العام، كما تم البدء بإعداد خريطة طريق لبرنامج الهيئة لإدارة الطلب على الطاقة والمياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا