السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» : التميز ثقافة وسلوك في العمل الحكومي بالإمارات

19 أغسطس 2014 00:05
دعا الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية أسرة الهيئة إلى التركيز على تحقيق القيمة الأسمى للتميز في العمل المؤسسي الحكومي، والتي تتمثل في مدى التأثير الفعلي والإيجابي على واقع العمل الحكومي وتسهيل حياة الناس، وبالتالي على تنافسية دولة الإمارات على المستوى العالمي. وحث الدكتور الخوري خلال جولة له على مركزي الخدمة التابعين للهيئة في إمارتي أم القيوين وعجمان أمس الأول، على استقبال ضيوف المراكز بالابتسامة والكلمة الطيبة التي تعكس كرم الضيافة العربية والقيم الأصيلة لشعب دولة الإمارات، ومن ثم ضمان سرعة إنجاز المعاملات بدقة واهتمام والمبادرة لتقديم أقصى مساعدة ممكنة للمتعاملين إذا لزم الأمر، لافتاً إلى أن التميز في العمل الحكومي بدولة الإمارات بات ثقافة وسلوك عمل ولم يعد ترفاً أو خياراً. وقال: إن هيئة الإمارات للهوية تنظر إلى التميز بوصفه وسيلة من وسائل التطوير والتحديث الدائم، الغاية منه الارتقاء بجودة الخدمات الداخلية والخارجية، والوصول بها إلى مستوى 7 نجوم وفق برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، بما يضمن تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين. وأكد خلال لقائه مديري ومشرفي وموظفي المركزين أن تحقيق التميز في العمل الحكومي من منظور القيادة الرشيدة للدولة، هو مطلب أساسي للوصول إلى حياة أكثر أمنا واستقرارا ورفاها، لافتاً إلى أن التوجيهات الحكيمة لقيادة الهيئة تحثنا دوما على الاستمرار والإبداع في التميز للإسهام في جعل الإمارات رديفا حقيقيا للحضارة والرقي. وأضاف «لا شك أن للتميز معاني وتعريفات كثيرة لكن تبقى مدرستنا في التميز هي قيادتنا الرشيدة المصممة على جعل دولتنا واحدة من أفضل دول العالم وفق رؤية الإمارات 2021، والتي تعلمنا منها أن التميز هو خلاصة الجهد الذي يبذله الإنسان من أجل مصلحة وطنه ورفعته وليسعد به أبناء مجتمعه». والتقى الدكتور الخوري خلال الجولتين مع عدد من المراجعين، حيث استمع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول جودة ومستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة لهم، ومدى استفادتهم من المعلومات التي يوفرها موظفو خدمة المتعاملين، ومقدار الدعم الذي يقدمونه لتسهيل إجراءات التسجيل. وتندرج هذه الجولة في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها مدير عام الهيئة إلى مواقع العمل التابعة للهيئة ومراكز الخدمة بشكل خاص، بهدف التواصل الفعال مع مديري ومشرفي وموظفي المراكز، وحرصاً على استمرارية اللقاءات المباشرة مع المتعاملين والمراجعين. (أبوظبي - وام)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©