• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

حققت أول انتصاراتها على مضمار لاتست

«شاكرة» تحلق بلقب «بري منجالي دالبرت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

باريس (الاتحاد)

سجلت المهرة الناشئة «شاكرة» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف المدرب توماس فورسي، وبقيادة الفارس جوليان أوج، أول انتصاراتها في فرنسا حين نالت لقب سباق بري منجالي دالبرت لمسافة 1900 متر والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فقط، والذي أقيم أمس الأول بمضمار لاتست وسط حضور جماهيري غفير من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وأكدت المهرة «شاكرة» المنحدرة من نسل «بيبي دو كارير» والفرس الأسطورة «مزنة» حسن ترشيحها، بعد أن تفوقت بأسلوب سهل وكلاسيكي بفارق طول ونصف الطول عن «فيرا كروز ليفيس بلانتان» وبإشراف فيليب سوجرب وبقيادة جوليان جورس جين، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «اينهوا منجلي» لجان مارك فايرو وبإشراف فرانسوا بيرنار وبقيادة انزو كارلوس.

وتمكنت «شاكرة» بقيادة الفارس أوج من قطع مسافة السباق البالغ طوله 1900 متر في زمن وقدره 2.08.19 دقيقة، وجاءت في المركز الرابع «أميرة» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبإشراف واي دوربريه وبقيادة جان بابتست هاميل.

وجاءت مجريات السباق مثيرة حين انحصر الصراع في المراحل الأخيرة بين البطلة «شاكرة» ووصيفتها، إلا أن المهرة القوية التي تمتلك ميزة السرعة تمكنت من اجتياز منافستها ببراعة، في حين ابتعدت صاحبة المركز الثالث عن البطلة بفارق 6 أطوال.

وأكد مسلم العامري مدير إسطبلات الوثبة، أن السباق اتسم بالإثارة والقوة وأن المهرة الفائزة قدمت أداءً جيداً خلال مراحل السباق ونالت قصب السبق. وأضاف: «خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حققت إنجازاً جديداً وفخراً كبيراً سيضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها خيول سموه محلياً وعالمياً، وجاء الفوز ثمرة من ثمار الدعم المتواصل لسموه وتوجيهاته الرشيدة وحرصه الدائم على مشاركة خيوله في المناسبات لرفع علم الإمارات خفاقاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا