• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

4 مليارات درهم خسائر جديدة

الأسهم تتفاعل إيجاباً مع أرباح «دبي الإسلامي» وسلباً مع نتائج «اتصالات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبدالنبي (دبي)

تفاعلت الأسهم إيجاباً وسلباً مع نتائج أعمال الشركات المدرجة خلال جلسة الأمس، حسب محللين ماليين، قالوا إن نتائج اتصالات التي أظهرت انخفاضاً في أرباحها الفصلية أبقت الهبوط مسيطراً على سوق أبوظبي للأوراق المالية للجلسة الثالثة، فيما دعمت نتائج إيجابية لبنك دبي الإسلامي ارتداداً صعودياً لسوق دبي المالي.

وتكبدت الأسهم نتيجة هذا التباين في الأداء خسائر جديدة بقيمة 4 مليارات درهم في قيمتها السوقية، جراء انخفاض مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,50%.

وقال محمد الكسواني، نائب مدير التداول بمركز الشرهان للأسهم، إن أداء أسواق الأسهم المحلية، تأثر بنتائج أعمال الشركات، حيث تراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي تأثراً بنتائج أعمال مجموعة «اتصالات» التي سجلت تراجعا في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 15,23%، لتصل إلى 3,95 مليار درهم، مقابل 4,66 مليار درهم، موضحاً أن المؤشر تراجع بأكبر وتيرة منذ 13 جلسة وفقد رأس المال السوقي في أبوظبي نحو 5,42 مليار درهم ليصل في نهاية تعاملات إلى 450,81 مليار درهم، بعد خسارة رأس المال السوقي لـمؤسسة «اتصالات» نحو 7 مليارات درهم في يوم واحد.

وتوقع، أن يتمكن سهم «اتصالات» من التماسك خلال جلسات التداول المقبلة، لاسيما وأنه من الأسهم المفضلة للمؤسسات المالية، مشيراً إلى أن مؤشر سوق دبي المالي أنهى جلسة التداول باللون الأخضر، ليعاود مكاسبه مدعوماً بالأداء الإيجابي لقطاع البنوك بقيادة بنك دبي الإسلامي، بعد الإفصاح عن النتائج، إلى جانب صعود سهم أرابتك.

ولفت الكسواني، إلى أن تحسن أوضاع البورصات العالمية كان من العوامل التي أعادت الطمأنينة نسبياً للمستثمرين في أسواق الأسهم المحلية، لكنه أكد أن الارتداد الذي حققه سوق دبي المالي لم يتناسب مع الارتداد الذي كان يتوقع حدوثة في حال تحسن أداء البورصات العالمية، منوهاً إلى أن استمرار حالة التحفظ في اتخاذ قرارات البيع أو الشراء أثمر عن ضعف مستويات السيولة وعدم نشاط التداولات على الرغم من التماسك الإيجابي لمؤشرات وأسعار الأسهم حيث مازال الجميع يترقب نتائج أعمال الشركات القيادية وخصوصاً شركة «إعمار العقارية». وبحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع، أغلق مؤشر سوق الإمارات المالي خلال جلسة الأمس عند مستوى 5014,89 نقطة، وتراجعت القيمة السوقية لتصل إلى 812,89 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا