• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تفاهم» بين «مواصفات» وهيئة المطابقة الإسبانية للاعتراف بعلامات الجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» مذكرة تفاهم، مع هيئة المواصفات والمطابقة الإسبانية، للاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وعلامات الجودة

وقال عبدالله المعيني مدير عام «مواصفات» في بيان صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية، إن هذه الخطوة تأتى في إطار سعي «مواصفات» لمواكبة اهم التطورات الدولية في مجال الاعتماد، والحصول على الاعتراف الدولي بنظام الاعتماد الوطني «إى إن ايه اس» وكفاءته.

وأضاف أن توقيع الاتفاقية يتزامن مع زيادة عدد الشركات الإماراتية والخليجية والعالمية الحاصلة على علامة الجودة الإماراتية، في إطار استراتيجية الدولة للارتقاء بجودة المنتج الوطني، وفي ظل عولمة التجارة وسعي السلطات الحكومية لحماية المستهلكين والحفاظ على جودة المنتجات.

وأفاد بأن «مواصفات» تواصل جهودها لتطوير وتسهيل التبادل التجاري مع دول العالم الأخرى، من خلال وضع آليات وإجراءات للاعتراف المتبادل، للحد من العوائق الفنية أمام التجارة، مشيراً إلى أن المذكرة تهدف إلى وضع أسس للتعاون في أنشطة التقييس، والاعتراف المتبادل في مجال المواصفات، ومنح شهادات المطابقة وعلامات الجودة.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون المشترك بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وهيئة المواصفات، ومنح شهادات المطابقة الإسبانية في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وعلامات الجودة.

وتنص المذكرة أيضاً على التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالتدريب والمساعدات الفنية وتبادل المعلومات بين الهيئتين، فيما يتعلق بالمنتجات المتبادلة تجارياً بين البلدين ومواصفاتها، واللوائح الفنية الخاصة بها والتشريعات والوثائق المتعلقة بتقييم المطابقة، ومتطلبات اعتماد جهات تقييم المطابقة وجهات منح شهادات المطابقة المعتمدة في البلدين وشهادات وعلامات المطابقة الصادرة من كلا الجانبين.

وقال المعيني، إنه بموجب مذكرة التفاهم، يتم الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة المتعلقة بالمنتجات التي سيتم قبول شهادات وعلامات المطابقة الصادرة لها، والاعتراف بشهادات المطابقة وعلامات الجودة الصادرة من جهات منح الشهادات المعتمدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا