• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

سلطان بن زايد: قواتنا الباسلة درعُ الوطن وسياجُه الحصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، في كلمة لمجلة «درع الوطن»، بمناسبة «يوم الشهيد»، أنَّ ما يُعبِّر عنه أبناء الإمارات جميعاً في يوم الشهيد، إنما يُؤكِّد أنَّ الوطن لا يَنسَى أبناءه الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عنه في ساحات العزّ والشرف.

وقال سموه: «نُكرِّم اليوم، يوم الشهيد، شهداءَنا البواسل الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة الزكيّة في ميادين الحق والواجب. ونحتفي بشجاعتهم وبسالتهم وعزيمتهم وتضحياتهم، نكرِّم شهداءَنا الذين لَبُّوا نداءَ الواجب في سبيل رفعة وعزّة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسير على خُطى بانيها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، في مساندة الشقيق والصديق في قضايا الحق والكرامة».

وتابع سموه قائلاً: «اليوم يوم الشهيد، يوم العزّ والفخر والإباء، يوم المجد لدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الولاء لوطن الخير من شعب الوفاء. اليوم يقف الجميع.. جميع مَن في هذا الوطن.. قادةً ومُواطنين.. نساءً ورجالاً.. صغاراً وكباراً.. جنوداً ومدنيين.. يقفون كالبنيان المرصوص، يشدُّ بعضُهم أزرَ بعض، لتبقى رايةُ الوطن خفَّاقةً عالية».

وأكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمةٌ بالوفاء بمسؤولياتها القومية والأخلاقية والإنسانية، فهي تقف دائماً إلى جانب الشعوب المظلومة المدافعة عن حقها في العيش الكريم، تساند المظلوم، وتدعو إلى إرساء الحق والعدل والسلام في العالم أجمع.

وقال سموه «قواتنا المسلحة هي درعُ الوطن وسياجُه الحصين، والتي تُلَبِّي دون توانٍ نداءَ الواجب في سبيل رفعة دولة الإمارات العربية المتحدة وعِزَّتها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا