• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تحضيراً للاستحقاقات المقبلة

منتخبنا الأول للسيدات و«أبيض الفتيات» إلى سلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تغادر اليوم عبر مطار دبي الدولي بعثة منتخبنا الأول للسيدات لكرة القدم إلى جمهورية سلوفاكيا، وذلك لإقامة معسكر تحضيري خارجي استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، وترأس البعثة علياء الحوسني، عضو لجنة كرة القدم للسيدات.

وسيخوض أبيض السيدات خلال المعسكر، الذي يمتد حتى 17 أغسطس المقبل، أربع تجارب أمام المجر ومباراتين أمام سلوفاكيا وأخرى سيتم تحديدها لاحقا، حيث ستوفر المباريات الودية التحضير الأمثل لمنتخبنا وستتيح له فرصة الاحتكاك مع مدارس كروية متطورة وكسب الخبرة بما يعود بالفائدة على الأبيض. وكان منتخبنا للسيدات قد بدأ تجمعه الداخلي يوم السبت الماضي بإقامة حصص تدريبية على ملعب العشب الصناعي بمقر اتحاد الكرة في دبي.

وشهدت التدريبات حضور عناصر جديدة لم تشارك في الاستحقاق الدولي الأخير مع أبيض السيدات في بطولة قبرص، وعمد الجهاز الفني على استدعائهم بغية متابعة اللاعبات عن قرب بعد تألقهن في منافسات النسخة الماضية من دوري آيبيك للسيدات الذي ظفر به نادي أبوظبي الرياضي، وسيعمل الجهاز الفني خلال المعسكر الخارجي على زيادة النسق التدريبي بإجراء حصص تدريبية متنوعة حسب البرنامج الذي تم وضعه.

وشهدت التدريبات كذلك حماسا منقطع النظير من قبل جميع اللاعبات ومنافسة حامية للمحافظة على مراكزهن في قائمة المنتخب، وهو أمر صحي ومفيد وسيعود بنتيجة إيجابية على الأبيض، في ظل التطور الذي شهدته كرة القدم للسيدات هذا العام، والنقلة الكبيرة التي حدثت نتيجة للاهتمام الكبير من القيادات القائمة على أمر اللعبة، بالإضافة إلى الرعاية الحصرية من شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك)، التي أضفت رونقا خاصا لمختلف بطولات لجنة كرة القدم للسيدات سواء للفرق الأول أو الناشئات 16 سنة وكذلك الفتيات 14 عاما، مع الاهتمام الواسع والدعم المقدم من وسائل الإعلام، وهو الأمر الذي ساهم في الطفرة التي حققها منتخبنا بالتصنيف الدولي في مارس الماضي ومحافظته هذا الشهر على مركزه الثالث والسبعين عالميا، والأول خليجيا، والثاني عربيا، والرابع عشر على صعيد آسيا، بحسب ما أعلنه الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي في العاشر من يوليو الجاري.

ويأمل الجهاز الفني للمنتخب بالخروج بأكبر قدر من الفائدة من المعسكر الخارجي والعمل على زيادة حالة الانسجام بين اللاعبات في ظل انضمام عناصر جديدة، بعد مرور أكثر من أربعة أشهر من آخر مباراة دولية خضناها في قبرص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا