الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منصة «ناسداك دبي للمرابحة» تتخطى حاجز 100 مليار دولار

منصة «ناسداك دبي للمرابحة» تتخطى حاجز 100 مليار دولار
1 نوفمبر 2018 01:22

دبي (الاتحاد)

تخطى إجمالي قيمة معاملات التمويل الإسلامي المنفذة عبر منصة ناسداك دبي للمرابحة حاجز المائة مليار دولار أميركي مما يعكس شعبية المنصة بين المستخدمين من المؤسسات والأفراد على حد سواء.
وتلبي المنصة المقامة بالشراكة بين ناسداك دبي والإمارات الإسلامي مجموعة كبيرة من الاحتياجات التمويلية بداية من تمويل الشركات بغرض النمو والتوسع وصولاً إلى التمويل الشخصي للعملاء الأفراد، وقد بلغت قيمة المعاملات 28.8 مليار دولار أميركي حتى الآن في عام 2018 بزيادة بنسبة 23% مقارنة بنفس الفترة في عام 2017.
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: «يستفيد عملاء المؤسسات المالية التي تقدم خدمات مطابقة للشريعة وتلك التي تقدم خدمات مالية تقليدية على حد سواء من المزايا التي تتمتع بها منصة ناسداك دبي للمرابحة من سرعة وكفاءة وشفافية وثبات تكلفة المعاملات. وسوف نعمل على تحقيق المزيد من التوسع في قاعدة العملاء الخاصة بالبنوك دعماً لمسيرة نمو دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي».
من جانبه علق صلاح أمين، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي، قائلاً: «تجمع منصتنا للمرابحة بين خبرة الأسواق المالية العالمية ومبادئ الشريعة الإسلامية مما يمنح المؤسسات المالية وعملاءها الثقة في وجود جهة تلبي جميع احتياجاتهم من التمويل الإسلامي، وإننا نعمل مع ناسداك دبي لتوسيع نطاق منصة دبي للمرابحة وزيادة تعزيز كفاءتها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©