• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ختام كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز بالعين

المصري الزغبي بطل «الجائزة الكبرى» والإيطالي أمليو وصيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

صلاح سليمان (العين)

نجح الفارس المصري كريم الزغبي في خطف كأس الجائزة الكبرى لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم بالفرس «أميليا»، وذلك في اليوم الختامي لفعاليات النسخة الخامسة، والتي استمرت منافساتها على مدى أربعة أيام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وشركة لونجين وأقيمت على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

أقيمت منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولتين، وصمم مسارهما بحواجز تراوح ارتفاعها بين (150 و160) سم، وشارك في جولتها الأولى 50 فارساً وفارسة، وتأهل للجولة الثانية 22 فارساً وفارسة، ونجح منهم 3 في إكمال الجولة الثانية من دون خطأ أيضاً، لينالوا المراكز الأولى والنصيب الأكبر من جائزة لونجين الكبرى، والتي بلغت (155) ألف يورو.

وحسم الزغبي الجولة في زمن بلغ (46.67) ثانية، تلاه الإيطالي أمليو بيكوتشي بالجواد «أريس» بزمن بلغ (47.08) ثانية، وجاء السوري أحمد حمشو بالجواد «كالاهان» في المرتبة الثالثة في زمن قدره (53.63) ثانية.

شهد منافسات الختام وقام بتتويج الفائزين المستشار محمد الكمالي نائب رئيس اتحاد الفروسية، وباتريك عون مدير شركة لونجين لمنطقة الشرق الأوسط، وطالب المهيري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد راشد الناصري المدير العام لنادي العين للفروسية والرماية والجولف، وجرى خلال مراسم التتويج تبادل الدروع والهدايا التذكارية وشهادات التقدير التي قدمها اتحاد الإمارات للفروسية للجهات الراعية وأعضاء اللجنة العليا المنظمة، والتي قامت بدورها بتكريم العديد من الشخصيات والكوادر الإدارية والفنية العاملة في البطولة.

وحصل الفارس الفرنسي ماثيو بايلوت بالجواد «سفير دوز شايوتي» على النصيب الأوفر من جائزة مقدارها (30) ألف يورو خصصت لمنافسة تجميع النقاط بالجوكر على حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم وسجل (47.00) ثانية، وحل الأوكراني فرنس زنترماي بالجواد «كويك دايموند» في المركز الثاني بزمن بلغ (48.03) ثانية وجاء السوري أحمد حمشو ثالثاً بالجواد «كوينتوس 81» بزمن بلغ (48.14) ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا