• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يعزز الثقة بالاقتصاد الوطني

خبراء: تحرير أسعار الوقود يوجه الموارد المالية للقطاعات الأكثر إنتاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد مسؤولون وخبراء ماليون ومصرفيون أن قرار تحرير أسعار الوقود وإخضاع أسعارها لقوانين السوق الحر القائم على العرض والطلب، يحقق هدف التوظيف الأمثل للموارد المالية للدولة، ويوجهها لخدمة القطاعات الاجتماعية والإنتاجية، ويعزز ثقة المستثمرين العالميين فيها، ويسهم في تحسين عدالة توزيع الدخل، ويحمي البيئة ويرشد الاستهلاك.

وأوضحوا في تصريحات لـ«الاتحاد» أن القرار يزيد أيضاً من جدوى الاستثمار في مصادر الطاقة البديلة، ويعزز جاذبية السوق المحلية.

وأعلنت وزارة الطاقة الأسبوع الماضي بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من مطلع أغسطس المقبل، والذي أسفر عن تخفيض سعر بيع لتر الديزل في محطات التوزيع ورفع سعر لتر الجازولين.

وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، إن الفروقات التي كانت تذهب لدعم سعر المحروقات، ستكون متوفرة لتطوير قطاعات إنتاجية وتخدم فئات المجتمع الأقل دخلا، عبر توجيه الوفر المالي المتحقق في خدمة تطوير القطاعات الاجتماعية والاقتصادية وزيادة الإنفاق على التعليم والصحة وغيرها من القطاعات، التي تساعد على تحسين مستويات المعيشة لتلك الفئات.

وبلغ حجم دعم الوقود خلال العام الماضي نحو 6,5 مليار درهم، والذي تراجع مع انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا