• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

506 ملايين درهم المكاسب النصفية لـ«دبي للاستثمار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

بلغت الأرباح الصافية لشركة دبي للاستثمار خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 506 ملايين درهم بانخفاض نسبته 37% عن الأرباح المحققة في الفترة ذاتها من العام الماضي 806 ملايين درهم.

ووفقاً للنتائج المالية التي أعلنتها الشركة، أمس، ارتفعت القيمة الإجمالية لأصول الشركة بنهاية النصف الأول لتصل إلى 14,77 مليار درهم، بينما بلغت قيمة حقوق المساهمين 10,14 مليار درهم، في حين وصل العائد السنوي على رأس المال للفترة نفسها إلى 10%. وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار في بيان صحفي: «حققت دبي للاستثمار في العام الماضي أرباحاً وصلت إلى 472 مليون درهم عقب إبرام صفقة التخارج من جلوبال فارما، التي شملت مكاسب القيمة العادلة للاحتفاظ بالمصلحة في الشركة.

وأضاف أنه إذا ما جرى استثناء هذه الصفقة، تكون أرباح فترة الأشهر الستة الأولى من العام قد ارتفعت بمقدار 172 مليون درهم، بفضل النمو والنتائج التشغيلية الجيدة، التي تحققت في القطاعات الصناعية والعقارية ضمن المجموعة». وقالت الشركة في بيانها إن العام 2015 يشهد نشاطاً ملحوظاً، فقد أنجزت الشركة خلال الأشهر الستة الماضية من العام الحالي عملية الاستحواذ على 59,66% في شركة المال كابيتال، كما زادت حصتها في عدد من الشركات التابعة والمشاريع المشتركة.

وتخارجت دبي للاستثمار من حصتها في كل من شركة المطاط العالمية، وتكنو رابر، وتأتي عمليات التخارج والاستحواذ، التي أنجزتها الشركة في إطار استراتيجية المجموعة الرامية إلى توفير قيمة مضافة للمساهمين.

وأضاف بن كلبان: «نتوقع أن تكون نتائج النصف الثاني من العام إيجابية ومثمرة، حيث تسعى الشركة إلى استكشاف فرص جديدة لتوسعة حضورها في العديد من المناطق وتعزيز أصولها، موضحاً أن الشركة تقوم بدراسة وتقييم عدد من المشاريع والمقترحات في قطاعات متعددة، مثل الرعاية الصحية والتعليم والصناعة والعقارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا