• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  08:32     مقتل 14 شخصا جراء أحوال مناخية قاسية بولاية جورجيا الأمريكية         08:33     القوات المسلحة المصرية تنعي خمسة من عناصرها قتلوا في هجوم بوسط سيناء         08:34     مقتل شخص وإصابة سبعة في إطلاق نار في مركز تجاري في ولاية تكساس الأمريكية         08:34     مستشارة ترامب: الرئيس الأمريكي لن يكشف عن سجلاته الضريبية         08:35    اسرائيل تسمح باستئناف الاستيطان في القدس الشرقية وترامب يدعو نتانياهو الى واشنطن     

الإيرادات ترتفع 7%

179 مليون درهم مكاسب «أرامكس» خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أرامكس خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 12% لتصل إلى 179,2 مليون درهم مقارنة مع 159,5 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقا للنتائج المالية التي أعلنتها الشركة، نمت أرباح الربع الثاني بنسبة 15% لتصل إلى 92,6 مليون درهم، مقارنة مع 80,8 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت الإيرادات خلال الربع الثاني بنسبة 6%، لتصل إلى 967 مقارنة مع 915 مليون درهم، لتقفز الإيرادات خلال النصف الأول إلى 1,89 مليون درهم، بنمو نسبته 7%. وقالت الشركة في بيان صحفي: إنها سجلت نمواً قوياً في إيراداتها في مختلف الأسواق التي تعمل فيها، رغم تقلب أسعار صرف العملات، حيث حققت دخلاً صافياً جيداً بسبب الأداء القوي في مختلف المناطق الجغرافية التي تعمل فيها، كما حافظت دول مجلس التعاون الخليجي على مكانتها كمحرك أساسي للنمو.

وأوضحت أنها سجلت نمو ملحوظ لإيرادات خدمات النقل السريع الدولي والمحلي، في ضوء الزيادة المتواصلة في الطلب على خدمات التسوق العالمي عبر الإنترنت، وخصوصاً في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وانعكس استحواذ أرامكس على شركة MailCall في أستراليا في عام 2014 بشكل إيجابي، على خدمات النقل المحلي السريع، كما أسهم في زيادة الطلب على الخدمات المحلية من الأفراد والشركات في بعض الأسواق الرئيسية، وخصوصاً مصر والمملكة العربية السعودية والهند.

غير أن نمو خدمات الشحن، تأثر بشكل سلبي بالانخفاض الأخير في أسعار النفط عالمياً، بالإضافة إلى تقلب أسعار صرف العملات، في حين سجلت الخدمات اللوجستية أداء قوياً، ويعزى ذلك بشكل أساسي إلى النمو الذي شهدته الأسواق الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب أفريقيا.

وقال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: «لقد حققنا مجدداً نتائج ممتازة خلال الربع الثاني، مع نمو صافي الدخل بنسبة كبيرة، ونمو ملحوظ في الإيرادات كان سيصل إلى 10% لولا تأثيرات تقلب أسعار العملات العالمية.

وحول توقعات أرامكس للفترة المتبقية من عام 2015، أضاف هاشم: «نحن مستمرون بالاستثمار في مستقبلنا، والانتقال إلى حلول الأعمال القائمة على التكنولوجيا، والمحافظة على نموذج أعمالنا القائم على الأصول الخفيفة مع استمرارنا في إدارة عملية العرض والطلب، كما سنواصل سعينا باتجاه عمليات استحواذ خلال النصف الثاني من عام 2015، لنستهدف شركات تشاطرنا القيم والتطلعات، حيث قمنا بتوفير خط ائتمان من اتحاد بنوك في الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا