• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بلدية عجمان تخالف 1860 منشأة تجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

آمنه الكتبي (عجمان) ــ بلغ عدد المخالفات التي أجرتها إدارة الرقابة والحماية التجارية بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان 1860 مخالفة وبلغ عدد الإنذارات 736 خلال عام 2013 كما تقوم الدائرة بتكثيف جولاتها التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بأنواعها للتأكد من تطبيقها الاشتراطات والمعايير التي منحت بضوئها الترخيص لمزاولة المهنة.

وقال سعود سلطان الشمري مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في الدائرة نقوم حاليا بإعداد آليات في مجال التفتيش بهدف التأكد من التزام أصحاب التراخيص التجارية والصناعية والخدمية بالاشتراطات والأنظمة الصادرة عن الدائرة، موضحاً أنه تمت مخالفة 1860 محلاً تجارياً لعدم الالتزام بشروط التراخيص.

وأوضح الشمري أن أبرز مخالفات الرخص التجارية تتضمن إضافة أنشطة غير واردة في الترخيص وتركيب لوحات إضافية وجانبية من دون تصريح من الدائرة، بالإضافة إلى وضع ملصقات على الواجهة مما يتسبب في حجب الرؤية وكذلك، عرض أغراض وممارسة النشاط خارج المنشأة.

وذكر الشمري أن الإجراءات التي تتبعها البلدية في حق المخالفين تعتمد على حسب المرسوم المحلي للمخالفات وإجراءاتها تصل حتى إلغاء الترخيص أو إغلاق المنشأة بحسب حجم تأثيرها على الوضع الاقتصادي.

وبهذا الشأن نظمت إدارة الرقابة والحماية التجارية حملات تفتيشية دورية وبلغ عدد المحال التي تمت زيارتها 5690 منشأة.

وأوضح انه تم خلال الفترة الماضية مخالفة مجموعة مراكز وصالونات تجميل لعدم التزامها باشتراطات التراخيص وعدم تعقيم الأدوات المستخدمة بالإضافة إلى سوء النظافة العامة للمنشأة واستخدام مواد غير معروفة المصدر.

وأكد الشمري: تقوم إدارة الرقابة والحماية التجارية بعمل حملات توعية قبل إجراء أي حملات تفتيشية للمخالفين بهدف توعية المخالف قبل إصدار المخالفة بحقه وبلغ عدد الحملات التوعوية التي نظمتها الدائرة إلى 4 حملات خلال العام الماضي.

وقال إن الإمارة تشهد طفرة عمرانية متسارعة ويتوجب على أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة مواكبتها من خلال الخدمات التي تقدم للجمهور والاهتمام بالجودة عند تقديم الخدمة لتحقيق الفائدة للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض