الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الصقور" و"العميد".. "دراما في الوقت الضائع"

"الصقور" و"العميد".. "دراما في الوقت الضائع"
1 نوفمبر 2018 00:03

رضا سليم وعماد النمر (رأس الخيمة)

تحولت مباراة الإمارات والنصر في الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي إلى قمة الإثارة في الوقت المحتسب، وبالتحديد في الدقيقة 96 عندما نجح البديل الناجح عيسى علي البديل الناجح، في تسجيل هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة في الوقت الذي كانت المباراة تلفظ الثواني الأخيرة بعدما احتسب الحكم يحيي الملا 8 دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع.
ولم تفلح محاولات النصر الذي تقدم 3 مرات في أن يحسم المواجهة لمصلحته رغم تسجيل ركلة جزاء بتقنية الفيديو «الفار»، عندما أوقف يحيى الملا حكم المباراة اللعب في الدقيقة 74، من أجل مشاهدة الفيديو في الكرة التي سقط فيها نيجريدو داخل منطقة جزاء الإمارات بعرقلة من سعد سرور، ونجح نيجريدو في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة، إلا أن عيسى علي جاء من بعيد ليخلط كل الأوراق ويحول المباراة إلى دراما الوقت الضائع ويمنح الصقور نقطة ويحرم النصر من الفوز.
لم يكن الأداء المتراجع الذي قدمه الفريقان على مدار أول 30 دقيقة، والتركيز على الدفاع أكثر من بناء الهجمات سوى الخوف من الخسارة، فكلا الفريقين في نفس الموقف، أصحاب الأرض يبحثون عن فوز يجدد آمالهم ويعيد الاتزان للفريق كما أن الفريق يعيش كابوس الخسارة المبكرة في المباريات وتسجيل أهداف في مرماه في الشوط الأول، وهو ما كان ينطبق على رغبة النصر في عدم خسارة النقاط الثلاث، خاصة أن الفريق لم يفز في آخر موسمين على هذا الملعب، وهو نفس حال المدربين جلال قادري مدرب الإمارات ويوفانوفيتش مدرب النصر الذي لم يصل إلى حالة الاستقرار مع الفريق ومهدد بالرحيل في أي وقت في حال تراجع النتائج.
ورغم أن المواجهة بدأت في إزاحة الستار عن أسرارها بهدفين في 4 دقائق بمعدل هدف لكل فريق عن طريق الأوراق الرابحة نيجريدو في النصر، وشيخ دياباتي في الإمارات، إلا أن رتم الأداء والمستوى الفني لم يتحسن كثيراً، على مدار الشوط الأول الذي انتهى بتعادل عادل.
وتحركت المياه الراكدة قليلاً في ملعب الإمارات، في الشوط الثاني الذي كان عنوانه الفرص الضائعة التي لا تضيع من كلا اللاعبين اللذين أحرزا الهدفين في الشوط الأول، ولجأ يوفانوفيش إلى الخيارات المبكرة بالدفع اللاعب روزا بدلاً من محمد العبكري، بعد مرور 18 دقيقة، فيما وقف قادري يبحث في جعبته عن حلول فلم يجد سوى المجموعة التي داخل الملعب.
واستحق روزا لاعب النصر أن يحصل على لقب البديل الناجح الذي سجل بعد نزوله بدقائق هدف فريقه الثالث إلا أن عيسى علي كانت له الكلمة العليا وسجل هدف التعادل في الوقت الصعب.

قادري: التعادل يعيدنا للطريق الصحيح
أعرب جلال قادري، مدرب فريق الإمارات عن سعادته بالنقطة التي جاءت ترجمة للجهد الذي قدمه الفريق أمام النصر وقال: «كنا نتوقع أن تكون المباراة صعبة كون كل فريق بحاجة إلى النقاط، وكان من الممكن أن نتقدم على النصر لولا الفرص السهلة التي أضاعها اللاعبون أمام مرمى المنافس، ورغم أن النصر تقدم 3-1 إلا أننا لم نفقد الأمل في العودة ونجحنا في تقليص الفارق، وفي الثواني الأخيرة كانت للفريق شخصية في الملعب واستطاع أن يعود بكل قوة ويسجل هدف التعادل». وأضاف: «هذه هي المرة الأولى التي تكتمل صفوف الفريق بالمحترفين الأربعة، وبشكل عام كنا نواجه ظروفاً صعبة في الفترة الماضية ولكننا من الفرق التي تطور مستواها بشهادة الجميع».

يوفانوفيتش: الأخطاء الدفاعية أرهقتنا
قال يوفانوفيتش مدرب النصر: «الأخطاء الدفاعية كلفتنا الكثير في الوقت الصعب من المباراة، والحقيقة أن المواجهة كانت مثيرة بين الفريقين، وكانت الأفضلية لفريقي، واستحق التقدم بثلاثية إلا أن الأخطاء الفردية كلفتنا خسارة نقطتين ولست سعيداً بالخروج بنقطة واحدة في المباراة رغم أنني أحترم الخصم وهو ما قلته قبل المباراة إلا أن طموح الفريق كان العودة بالنقاط الثلاث». وأضاف: «نحتاج إلى مزيد من الوقت لمعالجة الأخطاء الكثيرة التي نسقط فيها خاصة أن الفريق يسجل ولا توجد مشكلة في خط الهجوم، ولكن الخطوط الخلفية ترتكب أخطاء تكلفنا الكثير، وهو ما حدث في كل المباراة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©