• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تشمل فتح الحسابات وتحويل الأموال ودفع الفواتير

«المشرق» يتيح لعملائه إنجاز المعاملات بـ«الهوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبدالنبي (دبي)

لا حاجه لعملاء بنك المشرق لحمل بطاقات الخصم المباشر وبطاقات الائتمان بعد اليوم، ويمكنهم الاكتفاء ببطاقة الهوية لإتمام جميع المعاملات المصرفية، حسب معالي عبدالعزيز الغرير، الرئيس التنفيذي للبنك.

وأكد الغرير، خلال مؤتمر صحفي مشترك بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية، دمج بطاقات الهوية التي تصدرها هيئة الإمارات للهوية لكل مواطن ومقيم بالدولة، في المعاملات المصرفية، وبحيث يسمح ذلك للعملاء بإجراء المعاملات المصرفية المختلفة باستخدام بطاقات الهوية الخاصة بهم فقط. وقال: إن المعاملات المصرفية التي يمكن تنفيذها من خلال بطاقة الهوية تشمل السحب النقدي ودفع الفواتير والتحويلات المحلية والدولية وإيداع النقد أو الشيكات وفتح الحسابات وطلب دفتر الشيكات وكشف الحساب، وصولاً إلى تحديث البيانات الشخصية، موضحاً أنه ستظهر للعميل بمجرد إدخال بطاقة الهوية الخاصة به في جهاز الصرّاف الآلي التابعة لبنك المشرق جميع بطاقاته المصرفية الصالحة على شاشة الجهاز ليختار العملية التي يريد تنفيذها من بين عدد من الاختيارات.

الكروت البلاستيكية

ورداً على سؤال لـ «الاتحاد» عن إمكانية توقف البنوك عن إصدار الكروت البلاستيكية لبطاقات الصراف الآلى وبطاقات الخصم المباشر في ظل وجود البيانات الخاصة بها عبر بطاقة الهوية، أجاب الغرير، بأنه على الرغم من عدم حاجة عملاء المشرق لحمل البطاقات معهم، إلا أن البنوك لا يمكن أن تتوقف عن إصدار البطاقات البلاستيكية حتى يتمكن العميل من استخدامها في المعاملات الدولية، معرباً عن أمله في أن تصبح بطاقة الهوية الإماراتية مقبولة عالمياً ويمكن استخدامها عبر ماكينات الصراف الآلي في الدول المختلفة في المستقبل.

وأشار إلى أن بنك المشرق هو البنك الوحيد في الدولة الذي يتيح لعملائه خدمة سداد الفواتير في 170 دولة حول العالم عبر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك، والتي يتجاوز عددها في الوقت الحالي 200 ماكينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا