• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«مستشفيات الغربية» تطلق حملة لتطعيم مرضى السكري في دلما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) - أطلقت إدارة مستشفيات الغربية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، حملة لتطعيم مرضى السكري في مستشفى جزيرة دلما، وذلك بهدف تخفيض معدل الوفيات والإصابات بين مرضى السكري بسبب الإصابة بأمراض الأنفلونزا والرئة، نظراً لما تمثله هذه الأمراض من خطورة على حياة مرضى السكري.

في الوقت ذاته حرصت إدارة مستشفى دلما على توزيع المنشورات والكتيبات التوعوية التي تشدد على أهمية الحصول على التطعيمات الخاصة بمرضى السكري في المواعيد المحددة، وخطورة إهمالها وتجنبها.

وأوضحت موزة هزيم القبيسي مديرة مستشفى جزيرة دلما، أن الحملة السنوية لتطعيم مرضى السكري ضد أمراض الرئة والأنفلونزا جاءت لأهمية الحصول على تلك التطعيمات، خاصة في هذه الأوقات التي تشهد فيها البلاد تقلبات جوية تساعد في زيادة الإصابة بهذه الأمراض التي تشكل خطورة على حياة مرضى السكري. كما أن التوعية بهذه الحملة تهدف إلى تشجيع مرضى السكري على أخذ مضادات التهاب الرئة، لأن معظم الدراسات تؤكد أن مرضى السكري إذا تعرضوا لهذا المرض تكون نسبة الوفيات والمضاعفات عالية لديهم، وإعطاء هذه التطعيمات لهم يقلل من المضاعفات والوفيات. وأضافت القبيسي أنه تم تجهيز عيادة المستشفى لإعطاء التطعيمات لمرضى السكري وتزويدها بالمنشورات الصحية والكوادر التمريضية، حيث تستقبل العيادة يومياً مرضى السكري الراغبين في الحصول على التطعيمات، وبلغت نسبة التطعيم درجة عالية 90% لمرض الأنفلونزا، و100% للمكورات الرئوية. كما حرصت المستشفى على إطلاق حملة توعية وأخرى إعلامية، هدفهما حثُّ الناس على تبنّي نمط حياة وممارسات صحية سليمة، من أجل رفع المستوى الصحي للمجتمع، والحدّ من انتشار الأمراض، والتعريف بأخطار الأمراض، وإرشادهم إلى وسائل الوقاية منها، وذلك من خلال اللقاءات المفتوحة مع السكان، والمحاضرات والندوات، وعرض أفلام التوعية، وتوزيع المنشورات والكتيبات الصحية، وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة.

وتوصي هيئة الصحة في أبوظبي بأخذ لقاح المكورات الرئوية للبالغين في عمر 65 فما فوق، وللبالغين ممن تقل أعمارهم عن 65 الذين يتلقون علاجات قد تضعف من قدرة جهاز المناعة، مثل العلاج الإشعاعي أو علاجات أخرى تعطى لمرضى السرطان، وأمراض الرئة المزمنة والكبد المزمنة والفشل الكلوي، أو تلف الطحال والانيميا المنجلية والإيدز، وإدمان الكحول، ومن يحتاجون إلى زراعة قوقعة الأذن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض