• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شركات الصلب الكورية تواجه دعوى إغراق في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

سيؤول (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن شركات صلب أميركية أقامت دعوى في الولايات المتحدة للمطالبة بفرض رسوم إغراق على منتجات شركات الصلب الكورية الجنوبية.

وبحسب «اتحاد التجارة الدولية الكوري» فإن شركة «أيه.كي ستيل» و4 شركات صلب أميركية أخرى أقامت دعوى إغراق ضد شركات الصلب في كوريا الجنوبية وسبع دول أخرى للمطالبة بفرض رسوم حماية على الواردات القادمة من هذه الدول إلى السوق الأميركية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذه الدعوى تم تقديمها إلى هيئة التجارة الدولية الأميركية ووزارة التجارة الأميركية وتقول إن منتجات الصلب المسحوب على البارد المستوردة غير الملتزمة بقواعد التجارة الحرة تضر بالشركات الأميركية وأن شركات الصلب من الدول الثماني المدعى عليها تحصل على دعم غير مشروع وكبير من حكوماتها.

ودعت الشكوى إلى فرض رسوم حماية من الإغراق على واردات الولايات المتحدة من الصلب من الدول الثماني بنسب تتراوح بين 93% و176%. ومن بين الشركات المستهدفة بالدعوى شركتي بوسكو وهيونداي هيسكو الكوريتين إلى جانب بعض مصدري منتجات الصلب الكوريين الجنوبيين. ولم يتضح حتى الآن الشركات التي ستشملها تحقيقات السلطات التجارية الأميركية.

وتأتي شكوى الشركات الأميركية بعد أكثر من عامين من قرار الولايات المتحدة إنهاء رسوم مكافحة الإغراق التي كانت قد فرضتها على شركات الصلب الأميركية في سنوات سابقة. يذكر أن كوريا الجنوبية صدرت العام الماضي منتجات صلب مسحوب على البارد إلى الولايات المتحدة قدرها 250 ألف طن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا