الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

11 دولة أفريقية تنضم إلى "عالمية أبوظبي"

11 دولة أفريقية تنضم إلى "عالمية أبوظبي"
1 نوفمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 أن 11 دولة أفريقية جديدة وقعت للانضمام إلى برنامج الأولمبياد الخاص، كما ستشارك أيضاً في الألعاب العالمية التي تقام فعالياتها في مارس 2019.
وتم تأسيس برامج جديدة للأولمبياد الخاص في كل من بوروندي، والرأس الأخضر، والكونجو (برازافيل)، وغينيا، وغينيا بيساو، وغينيا الاستوائية، ومدغشقر، وموزمبيق، ونيجر، وتشاد، وجنوب السودان.
وكانت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية قد نظمت وأدارت ورشة عمل خلال الأسبوع الماضي في العاصمة الكينية نيروبي، بهدف تعريف الدول المنضمة حديثًا على حركة الأولمبياد الخاص، وفعاليات الأولمبياد الخاص القادمة، وبرنامج الدولة المستضيفة للألعاب العالمية، والمبادئ والقيم التي يقوم عليها الأولمبياد الخاص مثل التكاتف والتسامح. وشهد الحدث حضور حوالي 30 مشتركاً من الدول المنضمة حديثًا.
واطلع المشاركون خلال ورشة العمل على معلومات شاملة حول الإعاقة الذهنية، وتنمية الطفولة المبكرة، وأهمية الدعم الذي توليه العائلات، ودور المشاركة في الأنشطة الرياضية في إحداث تغيير إيجابي في حياة الأفراد، كما التقت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص أثناء تواجدها في نيروبي مع الرياضيين وعائلاتهم من وفد كينيا للأولمبياد الخاص، والذي يعد أكبر وفد للأولمبياد الخاص في أفريقيا، كما توجهت أيضاً بزيارة إلى المشاريع الإنسانية التي تمولها الإمارات وفي مقدمتها مسجد الشيخ زايد في العاصمة نيروبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©