• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بسبب الضباب

136 حادث تصادم مركبات في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 فبراير 2016

تحرير الأمير (دبي)

وقع صباح اليوم الأحد 136 حادث تصادم مركبات، متسلسلة ومتفرقة في عدد من شوارع ومناطق دبي جراء الضباب الكثيف، وأسفرت الحوادث عن إصابات أدرجت بين الخفيفة والمتوسطة والبليغة، فيما تلقى مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي 810 مكالمات هاتفية خلال الفترة نفسها بحسب العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي.

وكشف العميد سعيد حمد محمد بن سليمان، مدير مركز الراشدية أن عدد الحوادث في اليوم الأول من حالة الضباب (أمس) التي سادت البلاد (7) حوادث، كما أسفرت عن تصادم 45 سيارة في شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات دون إصابات باستثناء إصابة واحدة بسيطة مما أدى إلى ازدحام مروري خانق لساعات استدعى تدخل عدد من الجهات ذات الصلة مثل مرور دبي والإنقاذ ومركز الراشدية كجهة اختصاص وهيئة الطرق والمواصلات.

وأضاف العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطيرة جداً، نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خاصة إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور. مطالباً جميع السائقين باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة كي تكون طرقنا آمنة.

وأهاب بالسائقين ضرورة التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة، بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم، وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية، والالتزام بخط السير، وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

وأكد نائب مدير الإدارة العامة للعمليات على أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل، وتجنب استخدام الإشارات الأربع إلا عند وقوع حادث أو لتحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي على الطريق، حيث يؤدي استخدام الإشارات الأربع بصورة متواصلة خلال الضباب، إلى حرمان قائد المركبة من استخدام تلك الإشارات لتحديد نيته تغيير مساره، أو التحذير من أية طوارئ على الطريق.

ووجه العميد الشامسي السائقين إلى استخدام خدمة الإشعار عن الحوادث المرورية المتوفرة ضمن تطبيقات شرطة دبي الذكية والتي تبين وجود حوادث في الطرق التي يسلكها السائقون والطرق البديلة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا