• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 76 لاعباً من 14 دولة

بنجالور الهندية تتوج بلقب «مدن آسيا للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

اعتمد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، نتائج بطولة المدن الآسيوية للشطرنج على كأس دبي التي اختتمت مساء أول أمس في سريلانكا بمشاركة 16 مدينة من 14 دولة أسيوية.

وقد توج فريق مدينة بنجالور الهندية بكأس البطولة برصيد 17 نقطة، وفازت مدينة قنجدو الصينية بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة، ثم مدينة بيشكيك من قيرغيزستان في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وحلت مدينة كالكوت الهندية في المركز الرابع برصيد 12 نقطة، ثم مدينة كاندي من سريلانكا في المركز الخامس برصيد 10 نقاط، وجاءت مدينة تايبيه من الصين تايبيه في المركز السادس برصيد 8 نقاط، وبرصيد النقاط نفسه حلت مدينة إيردنت المنغولية في المركز السابع، ثم مدينة شاه علم الماليزية في المركز الثامن، ثم مدينة دبي الإماراتية في المركز التاسع تليها مدينة كولومبو من سريلانكا في المركز العاشر.

وقد أشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان بالنجاح التنظيمي الذي شهدته البطولة، وثمن التنظيم المتميز من اتحاد سريلانكا، وهنأ الاتحاد الهندي للشطرنج بمناسبة فوز مدينة بنجالور بالميداليات الذهبية.

كما أشاد بإنجاز لاعبي دبي علي عبد العزيز الفائز بذهبية النتائج الفردية على الطاولة الثالثة، برصيد 6 نقاط من 6 جولات محققاً العلامة الكاملة، وكذلك فوز أحمد فريد بفضية الطاولة الثانية برصيد 6 نقاط من 8 جولات.

وفاز لاعب منغوليا باتولجا بالميدالية الذهبية في النتائج الفردية على الطاولة الأولى، وفاز الهندي ستاني بذهبية الطاولة الثانية، وفاز الهندي راغوناندان بذهبية الطاولة الرابعة.

وأقيمت البطولة التي انتهت أمس في مدينة واسكادوا في سريلانكا، بمشاركة 14 دولة، هي الصين والهند وقيرغيزستان وسريلانكا وماليزيا والصين تايبيه وفلسطين وجزر المالديف وسلطنة بروناي دار السلام والكويت وهونج كونج والإمارات ومنغوليا وأفغانستان، وبمشاركة عدد 76 لاعباً منهم 5 أساتذة دوليين، 9 أساتذة اتحاديين، بينما لم يشارك أي من الأساتذة الكبار الحاصلين على لقب جراند ماستر. من ناحية أخرى، يعقد الاتحاد الآسيوي للشطرنج مؤتمراً صحافياً غداً لإعلان تفاصيل استضافة مدينة العين لبطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات المؤهلة لكأس العالم، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 13 من شهر أغسطس المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا