الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال التقاط الأوتاد.. المنتخب المصري يتفوق في الرمح

مونديال التقاط الأوتاد.. المنتخب المصري يتفوق في الرمح
1 نوفمبر 2018 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

توج المنتخب المصري بالمركز الأول، وحقق منتخب المملكة العربية السعودية المركز الثاني، وحصل منتخب جنوب أفريقيا على المركز الثالث، في منافسات اليوم الأول من فعاليات مونديال التقاط الأوتاد الثالث «أبوظبي 2018»، الذي يقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بالتزامن مع عام زايد الخير.
وينظم البطولة اتحاد الفروسية والسباق، ويشرف عليها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وتقام منافساتها في نادي أبوظبي للفروسية حتى الجمعة المقبل، بمشاركة 11 دولة، هي السودان، سلطنة عمان، النرويج، المملكة العربية السعودية، جنوب أفريقيا، الهند، مصر، الأردن، باكستان، والعراق، إلى جانب الإمارات البلد المستضيف، وتصدر المنتخب المصري على مستوى المنتخبات، والعراق على المستوى الفردي، بعد منافسات حبست أنفاس الجمهور.
وتمكن المنتخب المصري بعد منافسات شرسة من حسم تحديات اليوم الأول لصالحه بمعدل 129 نقطة، وحقق المنتخب السعودي المركز الثاني بمعدل 127,5 نقطة، وحصل منتخب جنوب أفريقيا على المركز الثالث بمعدل 127 نقطة.
وعلى المستوى الفردي، فاز بالمركز الأول المتسابق أسامة ليوا بهلول من المنتخب العراقي بمعدل نقاط 36 نقطة، وحقق المركز الثاني الفارس مهدل بن حمد القحطاني من المنتخب السعودي بـ 36 نقطة، وحصل على المركز الثالث الفارس غالي صفي الدين من المنتخب المصري بمعدل 35,5 نقطة.
ولجأت اللجنة الفنية للتحكيم إلى الشوط الترجيحي «تمايز»، لحسم نتيجة صاحب المركز الأول والثاني بعد التعادل في معدل النقاط، وأيضاً لشوط تمايز لأصحاب المركز الثالث بعد التعادل في مسابقة الفردي بالرمح.
بعد ختام منافسات اليوم الأول، قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية والسباق رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ويوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد للشؤون التنفيذية، بتكريم المنتخبات الفائزة، شارك في التتويج د.غانم الهاجري أمين عام اتحاد الفروسية عضو اللجنة العليا، وهيثم اللواتي أمين عام الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وأديب الحمادي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية مدير البطولة.
وتقدم الريسي بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على الدعم اللامحدود للبطولة الذي يعد وساماً على صدورنا، وأكد أن دعم سموه ورعايته للبطولة يعتبر انعكاساً واضحاً لما تمتلكه الدولة من بنية تحتية إنشائية رياضية، تأهله لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية.
وقال: «البطولة متميزة، خاصة في ظل مشاركة 11 دولة لأول مرة بالدولة»، مشيداً بالمستوي الذي قدمه منتخب الإمارات باليوم الأول، في ظل مشاركة نخبة المتسابقين في هذه الرياضة، متمنياً لهم مستقبل مشرق، وتمنى إقامة سعيدة للوفود المشاركة كافة، وظهور البطولة بالشكل الفني والتنظيمي الراقي الذي يعكس جهود اللجنة المنظمة والمشرفة على تنظيم البطولة.
وأعرب الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الفروسية، عن سعادته بإقامة النسخة الثالثة من البطولة في الإمارات، ونيل ثقة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد مؤكداً أن البطولة تسير في الاتجاه الصحيح تنظيمياً وفنياً، وقال: «النجاحات التي تحققت لم تأت من فراغ بل جاءت لتعكس أهمية الرعاية الكريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة»، وأشاد بالانطلاقة الناجحة للحدث وجهود اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وقال: «تنظيم البطولة في هذا الوقت، يؤكد استمرارية الأحداث الرياضية بمختلف أنواعها في الإمارات عموماً، وأبوظبي على وجه الخصوص، لتبقى واجهة عاصمة الرياضة الأولى على مستوى العالم».
وأشاد أيمن محمد وفيق، رئيس وفد ومدرب المنتخب المصري، بالتنظيم الممتاز لمنافسات مونديال التقاط الأوتاد التي تميزت بالشفافية والنزاهة من دون تميز، وقال: «إن منافسات اليوم الأول تميزت بالتنافس الشريف والمميز بين المنتخبين المصري والسعودي، حيث كان الفارق طفيفاً بينهما»، مؤكداً أن طموح المنتخب المصري الفائز ببطولة العالم الثانية في مصر الاحتفاظ باللقب.

جولة سياحية
أعدت اللجنة المنظمة برنامجاً ترفيهياً للوفود اليوم الخميس، يبدأ الساعة التاسعة صباحاً بجولة سياحية في أبوظبي لزيارة بعض المعالم الهامة، وفي الساعة السابعة مساء سيقام حفل عشاء للمنتخبات المشاركة وتبادل الهدايا والدروع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©