• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

"تويتر" تقر بعجزها رغم النتائج المالية الجيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

وام

اقرت شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي بعجزها في تسريع عجلة النمو وزيادة التزام مستخدميها، في اقرار بالخطأ طغى على نتائج مالية ايجابية للشبكة جاءت افضل من المتوقع.

وقال جاك دورسي احد مؤسسي تويتر  إن الشركة حققت "تقدما جيدا" على الصعيد المالي خصوصا لناحية زيادة ايراداتها بنسبة 61 % خلال الربع الثاني، لكن المبادرات لتحسين منتجاتها "لم تحقق اثرا كبيرا على صعيد زيادة انتشارنا ومستوى المشاركة على الشبكة"، واصفا هذا الوضع بأنه "غير مقبول".

ويبدو ان هذا الرأي شاركته ايضا بورصة وول ستريت اذ تراجع سعر سهم "تويتر" بحوالى 11 % قرابة الساعة 22,45 ت. غ الثلاثاء.

وبلغ عدد مشتركي "تويتر" 316 مليون مستخدم نهاية يونيو اي بزيادة ثمانية ملايين مستخدم خلال ثلاثة اشهر. هذا الرقم يشمل مستخدمين يتلقون خدمة مبسطة عبر الرسائل الهاتفية خصوصا على الهواتف المحمولة غير الذكية وفي اسواق نامية. ومن دون احتساب هذه الفئة من المستخدمين يكون النمو الربعي محصورا بمليوني مستخدم مع عدد اجمالي للمستخدمين يبلغ 304 ملايين.

كذلك أوضح المدير المالي للشبكة انطوني نوتو ان 44 % فقط من المستخدمين يتصلون يوميا بـ"تويتر" في الاسواق العشرين الرئيسية لهذه الخدمة في مقابل 48 % خلال الارباع الثلاثة الاولى لسنة 2014.

وعلى سبيل المقارنة، بلغت هذه النسبة 65 % نهاية مارس من اصل مجموع 1,44 مليار مشترك في اكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم وهي "فيسبوك".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا