• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«دوبال» تتسلم شهادة تقدير لتقليص الانبعاثات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - منح معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه مؤسسة دبي للألمنيوم «دوبال» «شهادة تقليص الانبعاثات» عن مشروع لتقليص آثار الغازات الدفيئة تم تسجيله تحت «آلية التطوير النظيفة» التابعة للأمم المتحدة.

وتسلم عبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس والرئيس التنفيذي لدوبال الشهادة.

ويتعلق مشروع خفض انبعاثات الكربون بعمليات مسبك دوبال، التي يوجد بها أربعة أفران للصهر مزودة بحارقات تقليدية بالهواء البارد، والتي يتم استخدامها لصهر المعدن البارد/الساخن بمعدلات محددة. تعمل حارقات الهواء البارد وفق مبدأ نسبة الهواء إلى الغاز، حيث يتم تغذية الهواء والغاز وفق قواعد تناسبية.

وسوف يتم حالياً استبدال حارقات الهواء البارد التقليدية تلك بحارقات متجددة تتسم بفاعلية أعلى في استهلاك الطاقة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وهو المشروع الذي سيقلص من استهلاك الغاز، وبالتالي سيخفض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة عن دوبال.

ويأتي هذا المشروع في أعقاب مبادرة اختبارية تم خلالها تركيب الحارقات المتجددة بواحد من أفران الصهر خلال عامي 2008/2009، حيث تظهر السجلات انخفاض مستويات استهلاك الفرن للغاز بنسبة 39%.

قال عبدالله جاسم بن كلبان «تتبنى دوبال وجهة النظر العريضة التي تقول بأن معظم الغازات الدفيئة تتكون من غاز ثاني أكسيد الكربون، والذي يعد بالتالي السبب الرئيسي للاحتباس الحراري والتغير المناخي العالمي، حيث يشكل تركيب الحارقات المتجددة في أفران الصهر الخاصة بنا، جزءا من إستراتيجية إدارة الكربون وخطط التطبيق الخاصة بنا للعام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا