الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

محافظ عدن: المحافظة تنعم بالأمن والاستقرار

29 يوليو 2015 21:21

أكد محافظ عدن نايف البكري أن الأمن والاستقرار يسودان المحافظة حاليا حيث عاد السكان إلى الشواطئ والأسواق مشيرا الى استمرار الجهود الرامية لإعادة المدينة سيرتها الأولى، وأن المتمردين الحوثيين ارتكبوا جرائم بشعة بحق السكان المدنيين في عدن.

وقال في تصريحات صحفية أن مجتمع عدن يناشد أبناء المدينة العودة إليها من جديد للمشاركة في إعادة إعمارها، مؤكدا إستحالة عودة المتمردين الحوثيين إلى عدن مرة أخرى.

واشار إلى أن ما توفره مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من إسناد جوي قوي كان له أكبر الأثر في انتصارات المقاومة.

وقال إنه بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الأشقاء في قيادة التحالف العربي خصوصا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تم طرد عناصر الحوثيين من مدينة عدن، وبعد التحرير عادت الأوضاع إلى طبيعتها وبدأت الحياة تعود إلى ما كانت عليه قبل دخول المتمردين عدن.

وأكد محافظ عدن أن قاعدة العند الإستراتيجية ستخضع قريبا للشرعية، موضحا أن أفراد المقاومة الشعبية يحاصرونها في الوقت الحالي بدعم من القوات الموالية للشرعية وإسناد جوي قوي توفره مقاتلات التحالف العربي.

في ذات السياق أكد مصدر بالسلطة المحلية في محافظة عدن عودة الحياة بشكل تدريجي الى مدينة كريتر وذلك بعد تحريرها من مليشيا الحوثي وأعوانهم.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©