• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

محامية صحفي «واشنطن بوست» تطالب بإطلاقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

طهران (رويترز)

نقلت وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية عن محامية جيسون رضائيان الصحفي الأميركي من أصل إيراني الذي يعمل بصحيفة «واشنطن بوست» قولها أمس إنه يتعين على إيران إخلاء سبيل الصحفي لعدم وجود أدلة تسند الاتهامات المنسوبة إليه ومنها التجسس. وقالت المحامية ليلى احسان لتسنيم في مايو إن موكلها متهم بالتجسس وجمع معلومات سرية وتسليمها لحكومات معادية وكتابة رسالة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما والإخلال بالأمن القومي.

وعقدت أول جلسة للنظر في هذه القضية في مايو الماضي أي بعد نحو عشرة أشهر من اعتقال الصحفي الذي يرأس مكتب الصحيفة في طهران. ونقلت تسنيم عن احسان قولها «راجعت قضية موكلي ولا توجد أدلة أو مستندات تبرهن على ارتكابه لهذه الجرائم». وأضافت «بموجب الأحكام التي تضمنها اتفاق فيينا فقد طلبنا تبرئة موكلي على الفور».