• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

بمرسوم من سلطان القاسمي

إخضاع الموظفين العاملين بحكومة الشارقة لصندوق الضمان الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 نوفمبر 2017

الشارقة(وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن إخضاع الموظفين العاملين في حكومة الشارقة لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

 

  ويقضي المرسوم الأميري رقم 70 لسنة 2017 بأن يخضع الموظفون المواطنون العاملون في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والهيئات والمؤسسات التابعة لحكومة الشارقة والشركات ومؤسسات القطاع الخاص المملوكة بالكامل لحكومة الشارقة لأحكام التشريعات الصادرة بإنشاء وتنظيم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي ومعاشات ومكافآت التقاعد في الإمارة.

  ويجوز لشركات ومؤسسات القطاع الخاص التي تسهم بها حكومة الشارقة أو تمتلك حصصا فيها أن تطلب ضم موظفيها المواطنين لأحكام التشريعات الصادرة بإنشاء وتنظيم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي ومعاشات ومكافآت التقاعد في الإمارة .. على أن يتم إخضاعهم لتلك التشريعات بناء على موافقة مجلس إدارة الصندوق بعد التنسيق مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.. وعلى المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا المرسوم .. وتبلغ الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية به.

  وحسب مواد المرسوم الأميري .. تشرف دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة على صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.. كما تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ أحكام هذا المرسوم وذلك لحين تشكيل مجلس إدارة الصندوق.

  ويعمل بهذا المرسوم اعتبارًا من 2 نوفمبر 2017 .. ويلغى كل حكم يخالف أحكامه .. وينشر في الجريدة الرسمية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا