• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

في كلمته بمناسبة يوم الشهيد

محمد بن راشد: نستلهم من شهداء الإمارات حشد الجهود لمواصلة البناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 نوفمبر 2017

 دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت خلال مسيرة اتحادها معجزة تنموية شكلت حديث القاصي والداني.. إلا أن المعجزة الأكبر هي بناء الإنسان الإماراتي ورعاية الشخصية الوطنية التي نشأت ولا تزال على قيم الفداء والعطاء.

وقال سموه - في كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد الذي يوافق غدا - إن أكثر القيم مدعاة للفخر رؤية أبناء الإمارات يتسابقون إلى ساحات الكرامة حاملين أرواحهم على أكفهم وإماراتهم في وجدانهم ليرتقوا إلى ذرى المجد باستشهادهم وليرتقي الوطن بهم أكثر فأكثر.

وأشار سموه إلى إعلاء الإماراتيين لقيم التضحيات التي يقدمها أبناء الوطن والالتفاف المجتمعي حول الشهداء وذويهم تقديراً لتضحياتهم التي لا تقدر بثمن وعرفانا وامتناناً لما بذلوه في سبيل الوطن من خلال حرص مختلف الشرائح المجتمعية والقطاعات والمؤسسات على تكريمهم وتخليد ذكراهم.

وأوضح سموه أن شهداء الإمارات الأبرار يلهموننا كي نوحد الطاقات ونحشد الجهود لمواصلة مسيرة البناء والتنمية وكتابة فصول مضيئة في كتاب المجد بمداد دمائهم الزكية.. منوها إلى أن ما سجله الشهداء بدمائهم الطاهرة يضعنا أمام مسؤولية عظيمة لنكون أكثر اتحاداً وتضامناً وأكثر التزاماً وإخلاصاً وأن نحمل مشاعل الأمل التي أضاءوها لنا لمواصلة طريق البناء والنهضة.

وحيا صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أهالي جنود الإمارات الميامين الذين يقفون في جبهة الوطن الداخلية صفاً واحداً خلف أبنائهم وآبائهم على الجبهة الخارجية يمدونهم بالثبات والعزيمة ويبعثون فيهم روح الإصرار والصمود ويعلون في نفوسهم قيمة التضحية لأجل الوطن.. إما النصر وإما الشهادة المكللة بالمجد في جنان الخلد.. قائلا "ثبات جنودنا من ثباتكم ويقينهم من يقينكم وإخلاصهم ووفاؤهم من إخلاصكم ووفائكم.. ونحن مطمئنون أن ما دام لدينا نساء ورجال يرفعون راية الوطن شرفاً ويضنون عليه في القلب والروح فإن الإمارات لن يلحقها ضيم وشعبها ستظل هاماته مرفوعة عاليا تطال القمم". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا