• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

موانئ أبوظبي تشغل بوابة المقطع الإلكترونية تجريبياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية في الإمارة، التشغيل التجريبي لنظام مجتمع الموانئ المتطور الذي أطلقت عليه اسم «بوابة المقطع الإلكترونية».

وتعتبر بوابة المقطع الإلكترونية أول نظام إلكتروني في الدولة يهدف إلى خدمة مجتمع الموانئ من مستخدمين ومتعاملين ومن الجهات والهيئات الحكومية ذات الصلة حيث يتيح النظام سهولة وصول الأطراف المعنية إلى البيانات والحصول على المعلومات الآنية فيما يتعلق بعمليات الاستيراد والتصدير وحركة الشحنات.

ويقدم النظام اليوم لجميع وكلاء الشحن، ومشغلي السفن التجارية، الجمارك، إدارات محطات الشحن والحاويات، والجهات الحكومية نافذة موحدة توفر مجموعة واسعة من الخدمات التي تقدمها موانئ أبوظبي بما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية. ومن خلال توظيفها للتقنيات الحديثة، ربطت موانئ أبوظبي نظام بوابة المقطع إلكترونيا بشبكة الإنترنت لتتيح لعملائها سهولة الاتصال بالنظام من أي جهاز متصل بالإنترنت، بما في ذلك أجهزة الهواتف الذكية.

ويوضح الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الجوانب المتعددة لأهمية بوابة المقطع فيقول «التزامنا بأهداف الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي يدفعنا باستمرار إلى الابتكار والإنجاز في إطار مسؤولياتنا الوطنية». وأوضح الشامسي أن موانئ أبوظبي، بالتعاون مع شركائها استفادت أيضاً من إعلان 2015 «عام الابتكار الإماراتي» حيث خرج هذا النظام كنموذج متميز للابتكار في مجال الخدمات المينائية وخلال وقت قياسي لم يتجاوز العام.

وأكد الشامسي أيضاً أن «دور بوابة المقطع الإلكترونية يندرج ضمن أولوياتنا في إيجاد المحفزات التشغيلية لدعم تحقيق التنويع الاقتصادي من منظور شامل، ثم تسهيل إجراءات التعامل مع موانئ أبوظبي وتبسيط الخطوات وتسريع الإنجاز وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لخلق تجربة فريدة تجذب الاستثمارات نحو إمارة أبوظبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا