• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ناسداك» تشتري 5% في بورصة إسطنبول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

إسطنبول (رويترز) - قالت ناسداك أو.ام.اكس وبورصة إسطنبول أمس، إنهما وقعتا اتفاقا تشتري بموجبه ناسداك خمسة بالمئة في بورصة إسطنبول، ويسمح للبورصة التركية باستخدام تكنولوجيا ناسداك لجذب مزيد من العملاء.

وترغب تركيا في جعل إسطنبول مركزاً مالياً إقليمياً، ووفقا للاتفاق تملك بورصة إسطنبول المملوكة للدولة خيار شراء اثنين بالمئة في شركة إدارة البورصات الأميركية مستقبلاً.

وقال إبراهيم تورهان رئيس مجلس إدارة بورصة إسطنبول في مؤتمر صحفي، إن البورصة ستشتري تكنولوجيا التداول والمقاصة والبنية التحتية لكل فئات الأصول من ناسداك أو.ام.اكس، وسيكون بمقدورها استخدام وإعادة بيع التكنولوجيا في 25 دولة.

وأضاف «نواصل العمل مع ناسداك أو.ام.اكس لتنفيذ مبادلة أسهم. سنعرف في 30 يونيو 2014 هل ستجري مبادلة أسهم». ومضى يقول «في هذه الحالة ستملك بورصة إسطنبول خيار الاستحواذ على حصة أقلية تبلغ اثنين بالمئة في ناسداك أو.ام.اكس، لكن ذلك يتطلب إجراء تقويمات، ولا نملك بعد أرقاما محددة لذلك». وبورصة إسطنبول هي سوق المال الوحيدة في تركيا، وهي نتاج دمج جرى في وقت سابق من العام بين بورصة إسطنبول وبورصتي الذهب والمشتقات، استعداداً للقيام عملية خصخصة. وقال تورهان، إنه يود أن تدرج بورصة إسطنبول أسهمها بنهاية 2015. وستملك ناسداك أو.ام.اكس خيار زيادة حصة الخمسة بالمئة إلى سبعة بالمئة، وستحصل على دفعات نقدية في إطار الصفقة. كانت ناسداك التي تملك وتدير بورصات في الولايات المتحدة وأوروبا أبرمت في يوليو اتفاق شراكة مع بورصة إسطنبول يتيح للبورصة التركية استخدام تكنولوجيا ناسداك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا