• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفجيرات انتحارية تهز بيجي والتنظيم الإرهابي يعدم 7 أشخاص في كركوك

جامعة الأنبار تحولت «فخاً داعشياً»:مقتل 60 من «المشتركة» و22 إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلنت مصادر أمنية عراقية وأخرى من تنظيم «داعش»، أمس، مقتل 60 من القوات الحكومية ومليشيات «الحشد الشعبي»، و22 من مسلحي التنظيم، فضلاً عن إصابة العشرات بجروح في معارك وقعت في جامعة الأنبار ومحيطها ووصفها مصدر أمني بأنها «فخ داعشي للقوات المشتركة»، بينما أكدت القوات الحكومية سيطرتها على منطقة الملعب الأولمبي.

وهزت بيجي في محافظة صلاح الدين تفجيرات انتحارية بثلاث سيارات مفخخة أسفرت عن مقتل 19 عنصراً من الشرطة ومليشيات «الحشد الشعبي»، بينما قتلت البيشمركة الكردية 11 من التنظيم في ديالى، وأعدم «داعش» في الحويجة جنوب غرب كركوك 6 أشقاء ومدرسا .

وذكرت المصادر أن تنظيم «داعش» يسيطر على معظم مباني الجامعة، وأن القوات الحكومية تتمركز في الجزء الجنوبي منها، حيث تتعرض لتفجيرات خلال محاولتها التقدم.

وقالت مصادر أمنية إن 32 من القوات الحكومية والمليشيات قتلوا في هجمات انتحارية نفذها تنظيم «داعش» داخل الجامعة التي كانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في وقت سابق سيطرتها عليها.

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع أمس إن قوات من الجيش و«الحشد الشعبي» تمكنت من السيطرة على منطقة الملعب الأولمبي في الأنبار، بعد عملية عسكرية شارك فيها سلاح الجو، موضحةً أن القصف الجوي استهدف منازل كان يستخدمها مقاتلو التنظيم، إضافة إلى آليات تابعة لهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا