الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن سعود يفتتح مركز سعادة المتعاملين

محمد بن سعود يفتتح مركز سعادة المتعاملين
31 أكتوبر 2018 02:09

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

افتتح سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، أمس، مركز سعادة المتعاملين بوادي اصفني، والذي يضم عدة جهات محلية بالإضافة إلى مكاتب «تسهيل» وتقدم خدماتها تحت سقف واحد.
وقام سمو ولي عهد رأس الخيمة بقص الشريط التقليدي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي وتفقد أقسام المركز المختلفة واستمع الى شرح مفصل عن مهام كل قسم.
وأعرب سموه عن سعادته بهذا التطور الذي تحققه الدوائر المحلية على أكثر من صعيد، والتي تهدف في مجملها إسعاد المتعاملين خاصة في المنطقة الجنوبية من إمارة رأس الخيمة من خلال توفير الوقت والجهد والتسهيل عليهم في إنجاز معاملاتهم في زمن قياسي ودون عناء أو طول انتظار.
وتعتبر منطقة وادي اصفني إحدى مناطق رأس الخيمة الجنوبية حيث يأتي افتتاح المركز بتوجيهات من القيادة الرشيدة للتسهيل على أهالي المناطق الجنوبية الحصول على مختلف الخدمات والتخفيف عليهم من عناء قطع المسافات الطويلة لإنجاز معاملاتهم.
وصرح منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، أن افتتاح مركز جديد في منطقة وادي اصفني جاء ليكون قريباً من مختلف المناطق الجنوبية في الإمارة مثل المنيعي ومسافي وكدرا وشوكة والطويين وغيرها للتسهيل على الأهالي الوصول إلى مقرات تقديم الخدمات وإنجاز المعاملات المختلفة التي تقدمها هذه الجهات التي تتواجد في المركز.
وذكر أن الجهات التي تتواجد في مركز الخدمات الجديد تشمل إلى جانب دائرة البلدية، دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الخدمات العامة ودائرة المحاكم و«تسهيل» حيث إن هذه الجهات تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المتعاملين في المناطق الجنوبية والراغبين في إنجاز معاملاتهم المختلفة، مشيراً إلى أن مكتب دائرة البلدية في المركز يوفر خدمات العديد من الإدارات والأقسام منها التخطيط والمساحة ودائرة الأملاك وغيرها، موضحاً أن المرحلة المقبلة ستشهد إضافة خدمات «تواجدي» مرة أو مرتين في الشهر، وذلك للالتقاء بالأهالي والتعرف على احتياجاتهم، وإتاحة الفرصة للأهالي المتواجدين على مدار الأسبوع خارج المنطقة.
من جانبه، قال المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، إن مكتب دائرة المحاكم في المركز يوفر عدداً من الخدمات منها إمكانية التواصل الإلكتروني وعمل بث مرئي مع المحاكم وتسلم المعاملات المختلفة في المركز الجديد والقضاء على معاناة قطع مسافات طويلة لقصد الدائرة الأم، إلى جانب غيرها من الخدمات التي يحتاج إليها المتعامل.
من جهتهم، أشاد أهالي المناطق الجنوبية بافتتاح المركز الجديد وخدماته التي تسهل عليهم مهام إنجاز المعاملات المتنوعة، وقال المواطن محمد المزروعي إن المركز الجديد المجهز وفق أعلى المعايير سيسهل على أهالي المناطق الجنوبية إنجاز معاملاتهم وجعلها في المتناول بدلاً من قصد المقار الرئيسية لتك الدوائر في المدينة.
ومن ناحيته أكد سالم المزروعي أهمية هذا المركز الذي يقلل من الجهد والوقت الذي كان يستغرقه القاطنون في المناطق الجنوبية للحصول على الخدمات المقدمة في المباني الرئيسية في المدينة، حيث يمكنه قصده «المركز» خلال 10 دقائق فقط.
وذكر أن المركز الجديد سيخدم شريحة كبيرة من أهالي المناطق الجنوبية في وادي صفني ووادي القور ومنطقة المنيعي ومنطقة شوكة وكدرة وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©