• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

50 ألف درهم غرامة للمخالفين

المعلا يصدر قراراً بشأن ساحة وقوف الشاحنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

أم القيوين (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، القرار رقم «3» لسنة 2015 بشأن ساحة وقوف الشاحنات في الإمارة.

ونص القرر على تخصص ساحة لوقوف الشاحنات تقوم دائرة الاشغال والخدمات العامة بتجهيزها وتنظيمها لاستيعاب الشاحنات.

وحظر القرار وقوف المركبات في ساحة المواقف من دون لوحات مرورية أو بصورة تعرقل الاستفادة من المواقف الأخرى أو في مكان ممنوع الوقوف فيه، كما لا يسمح باستغلال المواقف أو عرض المركبات للبيع أو مزاولة أي نشاط تجاري أو دعائي أو ترويجي من دون الحصول على تصريح مسبق من دائرة الأشغال والخدمات العامة.

كما نص القرار على أنه لا يجوز استغلال أرصفة الطرق والمساحات الخارجية من قبل الغير دون الحصول على موافقة مسبقة من الجهات المختصة.. وتحصل رسوم استخدام المواقف في الساحة المخصصة للشاحنات وتقدر بعشرة دراهم عن كل يوم وتصدر قسيمة ورقية أو أشعار إلكتروني لإثبات السداد وتحديد مدة الوقوف، وتقوم دائرة الأشغال والخدمات العامة بتحصيلها.

ونص القرار أيضاً على أن يتولى موظفو الدائرة الذين يصدر بتسميتهم قرار من الحاكم صفة مأموري الضبط القضائي مراقبة تطبيق هذا القرار والتي تقع في نطاق اختصاصهم ويكون لهم الاستعانة بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين لتنفيذ أي إجراء فيه.. ويقوم المفتشون بتنظيم المواقف والرقابة عليها وتحرير محاضر ضبط للمخالفة وفقاً لأحكام القانون.. وفي حال ترتب على ارتكاب المخالفة قطرها يوضع ملصق قرار السحب على المركبة، ويتم إبلاغ القيادة العامة لشرطة أم القيوين لقطر المركبة وحجزها تمهيداً لاتخاذ إجراء بيعها في المزاد في حالة عدم مراجعة القيادة ومضى مدة «6» أشهر في الحجز، مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بغرامة لا تزيد على «50000» درهم كل من ارتكب مخالفة لأحكام هذا القرار ، ويعمل بالقرار اعتباراً من تاريخ التوقيع عليه وينشر في الجريدة الرسمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض