• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» يوزع مواد إغاثة في عدن

485 مليون درهم مساعدات الإمارات إلى اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

أبوظبي، عدن (الاتحاد)

بلغ حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة استجابة للأوضاع الإنسانية في اليمن 485 مليون درهم إماراتي خلال العام 2015، وذلك حسب ما أعلنت عنه وزارة التنمية والتعاون الدولي في تقريرها الصادر أمس. وتأتي هذه المساعدات تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة للشعب اليمني الشقيق الذي يعاني نقصا حادا في الغذاء والدواء نتيجة الأحداث المؤسفة التي تشهدها اليمن.

وتشمل المساعدات الإنسانية المقدمة نحو 170 مليون درهم لتوفير الطاقة الكهربائية، وما يوازي 131 مليون درهم للمواد الغذائية، و73 مليون درهم لتوفير المواد الطبية، و58 مليون درهم لتوفير مواد إغاثية متنوعة. وقد لعبت الجهات المانحة الإنسانية الإماراتية دوراً رئيسياً في إغاثة المتضررين جراء الأوضاع الإنسانية الراهنة من خلال تسيير الجسور الجوية لتوفير الاحتياجات الإغاثية المختلفة.

وأكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي «إن دولة الإمارات ملتزمة التخفيف من حدة الأزمة على المتضررين اليمنيين من خلال تحديد وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والتي تشمل المواد الغذائية والطبية والمياه والصرف الصحي والوقود، فدولة الإمارات لا تتوانى عن تقديم مختلف أيادي العون وجسور الإغاثة للمتضررين من كل الأزمات الإنسانية، ما ساهم في أن تكون دولة ريادية على ساحة العطاء الإنساني».

إلى ذلك، بدأ الهلال الأحمر الإماراتي أمس توزيع المساعدات الغذائية والطبية على المتضررين في عدن. وأفاد مندوب الهلال الأحمر في المدينة مناف ياسين لـ»الاتحاد» أن عملية توزيع المساعدات الغذائية التي بدأت في مديرية المنصورة تتم بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني، وأن عملية التوزيع ستشمل باقي المناطق عدن خلال الأيام المقبلة. وقال «إن المساعدات تستهدف أكثر من 50 ألف أسرة متضررة، وأن مساعدات إغاثية أخرى ستصل خلال الفترة المقبلة».

وأشار ياسين إلى أن المساعدات الطبية سلمت إلى مكتب الصحة العامة في عدن لتوزيعها على المستشفيات والمراكز الطبية في محافظات عدن، أبين، الضالع، لحج، شبوة. وقال «إن الهلال الأحمر الإماراتي عمل خلال الفترة الماضية بصعوبة جراء الصراع، حيث أوصل مساعدات طبية لعدد من المستشفيات والمراكز الطبية في عدن ومحافظات مجاورة بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي، وساهمت في علاج جرحى ومرضى مصابين بوباء «حمى الضنك» القاتل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا