• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حفاظاً على البيئة والمنظر العام

مصادرة 130 سيارة عرضها أصحابها للبيع في شوارع رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

صبحي بحيري (رأس الخيمة)- صادرت بلدية رأس الخيمة خلال العام الماضي 130 سيارة كانت معروضة للبيع في الشوارع والساحات العامة تطبيقا للقانون الذي يحظر مثل هذه الأنشطة، بحسب مبارك الشامسي رئيس البلدية.

وأوضح الشامسي أن عدد السيارات التي تمّت مصادرتها، تنفيذاً للقرار الصادر في عام 2009 والخاص بحظر عرض السيارات للبيع في الشوارع والساحات العامة، بلغ 587 سيارة، بينها 130 سيارة خلال العام الماضي، لا يزال العديد منها قيد الحجز، لحين انتهاء إجراءات الإفراج عنها.

وقال إن القرار ساهم في تراجع الظاهرة التي كانت محل شكوى من الأهالي حيث لم تعد هناك شكاوى من جانب المواطنين، مشيراً إلى أن إدارة الصحة العامة المنوط بها تنفيذ القرار استطاعت خلال الفترة الماضية مصادرة مئات السيارات المعروضة للبيع في الشوارع.

وأشاد الشامسي بالتعاون بين البلدية وإدارة المرور والتراخيص وأصحاب هذه السيارات المخالفة بعد أن تأكد للجميع أن القرار استهدف في المقام الأول تحقيق المصلحة العامة.

وقال المهندس محمد صقر الأصم إنّ المظهر الجمالي للإمارة يقضي بالحفاظ على البيئة وعدم تشويه المنظر العام، وأن إيقاف السيارات في الشوارع، وفي أماكن غير مخصصة لها يسيء إلى المنظر العام والمظهر الجمالي، إضافة إلى أنه يحدث ارتباكاً في السير وقد يتسبب بحوادث مرورية نتيجة لعدم تركيز قائدي السيارات.

وقال إن تطبيق النظام رقم 1 لعام 2009 الذي يتضمن حظر إيقاف السيارات المعروضة للبيع في أماكن غير مخصصة لهذا الغرض ساهم في تحجيم الظاهرة انتشرت بشكل كبير في السنوات الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض