• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الناتو» يؤكد تضامنه مع تركيا بمواجهة «داعش» و«الكردستاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

أعلنت السعودية أمس، دعمها للعمليات العسكرية التي تشنها تركيا ضد تنظيم «داعش» في سوريا، وندد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالهجمات الأخيرة في تركيا، معرباً عن تأييده لـ«حق تركيا في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها من الأعمال الإرهابية».

في حين أكد حلف شمال الأطلسي «الناتو» الذي عقد اجتماعاً طارئاً في بروكسل أمس بطلب من أنقرة، دعمه السياسي لحملة تركيا ضد تنظيم «داعش» في سوريا والعراق والمتمردين الأكراد، وسط تلميحات تركية إلى أنه قد يقع على كاهل الحلف واجب المشاركة بشكل أكبر في العمليات القتالية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أمس أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تلقى اتصالاً هاتفياً مساء أمس من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أطلع خلاله أردوغان العاهل السعودي على تفاصيل العمليات العسكرية التي اتخذتها الحكومة التركية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، وإصرار تركيا على مواجهة الإرهاب ومكافحته بكل الطرق والوسائل.

وذكرت «واس» أن خادم الحرمين أكد للرئيس التركي إدانة المملكة للأعمال الإرهابية التي تعرضت لها جمهورية تركيا الشقيقة، وتأييدها لحق تركيا في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها من الأعمال الإرهابية، مبيناً أن العمليات الإرهابية التي تعرضت لها تركيا تؤكد أن تنظيم «داعش» وغيره من التنظيمات الإرهابية تشكل خطراً على الأمن والسلم في المنطقة والعالم أجمع يجب القضاء عليه.

وتابعت الوكالة أنه جرى خلال الاتصال استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة والتأكيد على العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة إضافة إلى استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا